حضري بوفيه شهيّ لضيوفك خلال 60 دقيقة

حضري بوفيه شهيّ لضيوفك خلال 60 دقيقة

قد يكون طهو الأطباق في المنزل لتقديمها للضيوف أقلّ كلفة من شراء طعام البوفيه الجاهز. لذلك جربي هذه الوصفات السهلة لتجهيز مائدتك من دون عناء.


البداية

  •          اكسبي الوقت من خلال إعداد الأطباق المطهوة في الفرن بدلاً من الطعام المقلي الذي يحتاج إلى المراقبة المستمرة. بهذه الطريقة، يمكنك إعداد أكثر من صنف واحد.
  •          اطلبي مساعدة أطفالك في غسل الخضار، فبذلك تبعدينهم عن الصواني الساخنة وتوفّرين الوقت في التحضير.
  •          تحضير البودينغ فكرة سيئة. يمكنك الاستعاضة عن هذه الحلوى بصحن من الكعكات الصغيرة الأنيقة والفواكه الجميلة بألوانها والسهلة التقطيع.

ناغتس الدجاج المخبوز في عشرين دقيقة
الوصفة السريعة:

قطعي ستة صدور دجاج (منزوعة العظام والجلد) إلى قطع مربعة وقومي بتغطيتها ببياض البيض الممزوج بالمياه ومن ثم غلّفيها بمسحوق الكعك واخبزيها لمدة 15 دقيقة.

بطاطس ودجز بالجبن في 40 دقيقة

إنها طريقة سهلة لتحضير وجبة خفيفة مصحوبة بسلطانية من المايونيز والكاتشب مع أطباق البوفيه الرئيسية. اخبزيها في الوقت الذي تحضرين فيه أطباق أخرى.

الوصفة السريعة:

اغسلي البطاطس غير المقشرة وقطعيها بالطول إلى خمس أو ست قطع على شكل هلال (ودجز)، ثم قومي بتغطيتها بالزيت واخبزيها لمدة 30 دقيقة على الأقل. قلّبيها من وقت إلى آخر وأضيفي زيت التشيلي أو رشي عليها البابريكا أو جبن البارميزان المبشور اللاذع قبل عشر دقائق فقط من نهاية خبزها.

سلطة الباستا والدجاج في 20 دقيقة

يمكنك تقديمها باردة أو دافئة. قومي بسلق كمية وافرة من الباستا لتستخدمي الباقي في وصفة الباستا نابولي (مفصّلة تالياً).

الوصفة السريعة:

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

قطّعي أربعة صدور دجاج منزوعة الجلد إلى قطع صغيرة وضعيها في زيت الزيتون مع شرائح من البصل الأخضر والفلفل الأحمر. اشويها على حرارة متوسطة إلى مرتفعة لمدة عشر دقائق، مع تقليبها باستمرار لكي لا تحترق الخضار، ثم اطهيها لمدة خمس إلى عشر دقائق أخرى حتّى ينضج الدجاج تماماً. أضيفيها إلى باستا بينّي المسلوقة، وامزجي المكوّنات، وزيني الطبق بالطماطم الكرزية.

فطائر الجبن (ولحم الحبش) في 25 دقيقة

تعتبر الفطائر الصغيرة سهلة التحضير ويمكن حشوها بأي شيء قد يكمل البوفيه.

الوصفة السريعة:

قطّعي 12 دائرة من عجين لفائف الـ "بف بستري" وضعيها في صينية مدهونة بالزيت. أضيفي الذرة المطبوخة أو البازلاء أو القطع الصغيرة من لحم الحبش المطبوخ واسكبي مزيج البيض المخفوق مع الملح والحليب وجبن الماعز المبشور. اخبزيها لمدة 18 إلى 20 دقيقة.

وصفة باستا نابولي السهلة في 10 دقائق

بالرغم من أن هذا الطبق يستلزم الجلوس لتناوله، فإن حجم باستا بيني يتيح لك تناوله بواسطة شوكة فقط، ومواصلة الحديث مع الأصدقاء فيما تمسكين الصحين بيدك.

الوصفة السريعة:

افرمي البصل والثوم (الفطر أو القرع مكوّنات اختيارية)، واقليها في القليل من زيت الزيتون والحبق. أضيفي 400 غ من الطماطم المفرومة واطهيها على نار هادئة بانتظار أن تنضج 300 غ من باستا بينّي أو باستا الصّدف ثم امزجي المكوّنات معاً.

نصيحة EverydayMe Arabia

حضّري بوفيه غير متكلّف- بمعنى آخر، حضري أطباق مختلفة ولكن استناداً إلى نوع واحد من اللحم (مثلاً الدجاج) ونوع واحد من السمك (مثلاً السلمون المدخن الذي يحتاج إلى وقت قصير للتحضير)، ثمّ أضيفي سلطانية كبيرة من الباستا مع صلصة نابولي لضيوفك النباتيّين. وبهذه الطريقة يمكنك تحضير اللحم والسمك في الوقت نفسه.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك