كعكة الشوكولاته المثاليّة لأعياد الميلاد!

كعكة الشوكولاته المثاليّة لأعياد الميلاد!

بغض النظر عن البطاقات والهدايا، عيد ميلادك هو اليوم الوحيد في السنة الذي من المُفترَض أن تكوني فيه مُدلَلة للغاية. وليس هناك شيء آخر أكثر تساهُلاً من كعكة شوكولا، وخاصّة هذه ...


المقادير (لثمانية أشخاص)

1. الكعكة:

200 غ زبدة

500 غ سكر

340 غ طحين

4 بيضات

90 غ مسحوق الكاكاو

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الخبز (بيكينغ باودر)

ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا

رشّة ملح

350 مل من الحليب

زبدة (لدهن الوعاء)

ثلاثة قوالب للخبز

دعامة لقالب الكيك

ملعقة للبسط

خفّاقة أو خلاط طعام

2. الحشوة

500 مل من القشدة السميكة الطازجة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

120 غ من السكر

3. الزينة

250 مل من القشدة السميكة الطازجة

250 غ من الشوكولاتة الصافية بنسبة 70%

 

طريقة التحضير

1. قومي بخفق الزبدة والسكر سويةً، إمّا باستخدام خفاقة يدويّة أو باستخدام خلاط طعام، حتى يُصبح الخليط لطيفاً ودسماً. افقسي البيضات، واحدة تلو الأخرى، وتابعي الخفق. بعد ذلك أضيفي الكاكاو والبيكينغ باودر ونصف كميّة الطحين. وبمجرد أن يُصبح الخليط مُختلطاً جيداً، قومي بإضافة الحليب وبقية الطحين واخفُقي مرة أخرى. ثُم صبّي مزيج الكعكة بالتساوي ما بين ثلاثة قوالب مدهونة بالزبدة. ضعي الأوعية الثلاث في فرن مُحمّى مُسبقاً واخبُزي المزيج لمدة 35 دقيقة على حرارة 170 درجة مئويّة.

2. اخفقي السكر والقشدة معاً لتحضير الحشوة، ثُم ضعيها جانباً.

3. لتحضير مخقوق الشوكولا من أجل الزينة، سخّني القشدة على حرارة متوسطة حتى تغلي. قومي بإضافة الشوكولاته لتذوب (اتركي القليل جانباً لتزيين القالب) وضعيها لتبرُد في الثلّاجة لساعتين قبل استخدامها.

4. أخرِجي الكعكات الثلاث من قوالب الخبز ودعيها تبرُد على دعامة. ثُم استخدمي ملعقة البسط لتغطية الجزء العلوي من كُل كعكة بطبقة رقيقة من مخفوق الشوكولا.

5. بعد ذلك ضعي طبقة سميكة من حشوة القشدة أعلى كُل كعكة قبل تثبيتها على الأُخرى. قومي بإنهاء كعكة عيد الميلاد المنزليّة خاصتك بتغطيّة الطبقات الثلاث بطبقة أخيرة من مخفوق الشوكولا. ابشُري ما تبقّى من الشوكولاته على رأس القالب ولا تنسي الشموع!

6. إن أفكار تحضير كعكات عيد الميلاد لن تُصبح أفضل من هذا. فعندما يحين وقت إضاءة الشموع، ستكون الكعكة لذيذة للغاية، حتى أنه قد يطلبون منك تكرارها في العام المقبِل!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك