كعكة الليمون المُتقطّر بالطريقة الباريسيّة السهلة

كعكة الليمون المُتقطّر بالطريقة الباريسيّة السهلة

هناك شيءٌ راقٍ ومُترِف حول كعكة الليمون المُغطاة بالزُبدة والمُزيّنة بسُكر الليمون الحرّيف. إن طريقة تحضير هذه الكعكة سهلة للغاية وطعمُها جيد بقدر أي شيء قد تجدينه في متجر الحلويات المحليّ.


المقادير (لـ6 أشخاص)

1. الكعكة

- 115غ زبدة غير مُملحة، مُذوّبة
- 115غ سكر ناعم
- 4 بيضات كبيرة
- 180غ لوز مطحون
- ليمونتان، قشر وعصير
- 125غ من الطحين المنخول الذي ينفش من تلقاء نفسه

2. طبقة الليمون المُتقطّر

- 100غ سكر ناعم
- 90غ عصير الليمون

3. طبقة الليمون للزينة

- 225غ سكر للزينة
- ليمونة واحدة، قشر وعصير

4. أدوات إضافيّة

- وعاء للخلط
- خفّاقة كهربائيّة
- قالب سبرينغفورم مدهون قطر 20 سم
- فرشاة للمعجنات
- صفيحة تحميص
- مبشرة
- عصّارة الحمضيات
- خلّاط طعام يُمكنه الطحن أيضاً
- خفّاقة يدويّة كبيرة
- وعاء صغير

طريقة التحضير:

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

1. سخّني الفرن إلى درجة حرارة 180. وباستخدام الخفّاقة الكهربائيّة، اخفقي الزبدة مع السكر الناعم حتى يُصبح المزيج خفيفاً وقشديّ. قومي بإضافة البيضات الواحدة تلو الأخرى، مع خفق كُل واحدة جيداً. ثُم أضيفي اللوز المطحون وقشر الليمون وعصير الليمون والدقيق المنخول.

2. اسكبي المزيج في قالب الخبز وضعيه في الفرن لمدة 40 دقيقة أو حتى يُصبح ذهبيّ اللون بشكل طفيف. يُمكنك التحقُّق لمعرفة ما إذا نضجت الكعكة بوخزها بعود كوكتيل.

3. اخرجي العود بعد خمس ثوانٍ فإذا كان نظيفاً، تكون الكعكة جاهزة، إذا كان لزجاً قليلاً، ذلك يعني أن الكعكة تحتاج لمزيد من الوقت في الفرن. دعي الكعكة تبرُد على رفّ.

3. يُحضَّر قطر الليمون بتسخين السُكَر وعصير الليمون في وعاء حتى يذوب السُكَر. بينما لا تزال كعكتك ساخنة قليلاً، اثقبي الجزء العلوي من الكعكة بواسطة عود الكوكتيل حتى تُشكلين ثقوب صغيرة كثيرة ثُم اسكُبي القطر عليها.

4. اخفُقي سكر الزينة مع قشر وعصير الليمون وغطّي الجزء العلوي من الكعكة باستخدام ملعقة صغيرة. إن هذه الكعكة ستُضفي إحساساً صيفيّاً لأي عيد ميلاد.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك