كيف.تصنعين.مربى.البرتقال

كيف تصنعين مربى البرتقال

لا شيء يضاهي مربى البرتقال المنزلي على قطعة من التوست الساخن المغطى بالزبدة.


 سوف تحتاجين إلى:

6 ثمار برتقال

1 ثمرة ليمون

3 ليتر ماء

2 كغ سكر خشن

 

الخطوة الأولى:

اغسلي ثمار البرتقال والليمون جيداً وجففيها. قطّعي ثمار الفاكهة إلى نصفين واعصريها. صفي العصير في وعاء كبير، و أضيفي الماء وحركي إلى أن يختلط المزيج. احتفظي بالبذور واللب الأبيض من العصير.

 

الخطوة الثانية:

اكشطي اللب المتبقي من قشر ثمار البرتقال والليمون التي تم عصرها بواسطة ملعقة صغيرة، ثم ضعي اللب والبذور في منديل من القماش القطني أو الشاش بحجم منشفة يد كبيرة واجمعي أطرافه واربطيه على شكل كيس صغير.

 

الخطوة الثالثة:

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

قطّعي قشر ثمار البرتقال والليمون التي تم عصرها إلى شرائح، وضعيها في وعاء. اربطي كيس الشاش إلى مقبض الوعاء بواسطة خيط، ثم اغمري الكيس في السائل. ضعي الوعاء على النار وسخنيه حتى يغلي، ثم خفّضي الحرارة واتركيه على نار هادئة لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين أو حتى ينخفض حجم السائل إلى مقدار النصف تقريباً، ثم ارفعي الوعاء عن الفرن.

 

الخطوة الرابعة:

أخرجي كيس الشاش من الوعاء، وصفّي العصير الزائد منه، ثم تخلصي منه.

 

الخطوة الخامسة:

أضيفي السكر إلى الوعاء، وضعيه على النار ثانية، وقلّبي الخليط على نار هادئة حتى يذوب كل السكر. ارفعي الحرارة واتركي السائل ليغلي لمدة 30 دقيقة.

 

الخطوة السادسة:

ضعي صحناً في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم أخرجيه وضعي كمية صغيرة من الخليط على سطحه وبرّديه في الثلاجة لمدة 5 دقائق. إذا تكوّنت قشرة على السطح تتجعد وتتماسك عند نخسها بالإصبع يكون الخليط جاهزاً. أما إذا لم تتكوّن القشرة أعيدي الخليط إلى النار ودعيه يغلي لمدة 5 دقائق. كرّري الاختبار حتى تتشكل القشرة.

 

الخطوة السابعة:

اتركي مربى البرتقال ليبرد لمدة 5 دقائق ثم صبيه في قوارير معقمة وأغلقيها بإحكام.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك