مشروبات باردة لأيام الصيف الحارة

مشروبات باردة لأيام الصيف الحارة

عندما ترتفع درجات الحرارة، لا مشروب أفضل وألذّ من المشروبات المثلّجة ليروي العطش ويزيد من نشاط وسعادة الأولاد تحت أشعة الشمس. اشعري بالانتعاش هذا الصيف مع بعض المشروبات التي يسهل تحضيرها في المنزل بمساعدة أطفالك.


مخفوق الحليب والعصائر المثلّجة

يعتبر مخفوق الحليب من المشروبات التي يفضلها الصغار والتي ترسم أيضاً ابتسامة على وجوه الكبار. سينال مخفوق الحليب بالشوكولا استحسان الجميع، ولكن النكهات الأخرى لذيذة أيضاً.

لتحضير مخفوق الحليب، لا تحتاجين إلى معدات خاصة، بل تحضيره ممكن بواسطة أي نوع من الحليب وخيارات غير محدودة من النكهات التي يمكن إضافتها إلى الحليب. جرّبي البوظة أو حبوب الشعير المنتشة للحصول على مخفوق أكثر كثافة، أو حضري المخفوق التقليدي بواسطة كوب من الحليب والقليل من صلصة الفراولة.

لتحضير مخفوق صحي، ضعي أنواع الفاكهة المفضلة في الخلاط مع القليل من العسل ونصف ليتر تقريباً من الحليب قليل الدسم، واخفقي المزيج جيداً. يعتبر مخفوق الفواكه المحضر بواسطة الزبادي قليل الدسم والفواكه الطازجة وصفة صحية ولذيذة لك ولأطفالك.

للحصول على دفعة إضافية من الاسترخاء، دللي نفسك بمكون منعش مثل مخفوق البابونج والدراق والزنجبيل. يساعد البابونج على الاسترخاء والنوم، فيما يساعد الزنجبيل على تقوية الجهاز المناعي- وهو مثالي للأم التي تحتاج إلى مواكبة نشاط أولادها.

خيارات لا تتخطّى 300 سعرة حرارية

لن تحتاجي إلى الغش في حميتك الغذائية بعد الآن، فقد أصبح بإمكانك الاستمتاع بمخفوق الحليب والفواكه اللذيذة من دون القلق حيال السعرات الحرارية. نقدّم لك وصفتين صحيتين ولذيذتين لتفادي مشكلة عدّ السعرات الحرارية":

مخفوق الشوكولا واللوز والموز
تحتوي كل حصة على 180 سعرة حرارية
نصيحة: كلما كان الموز ناضجاً، ستحتاجين إلى كمية أقل من المُحلّيات الإضافية مثل العسل.

المكونات:

ملعقتان صغيرتان من العسل

موزة مجلدة مقطعة

كوب واحد من حليب الصويا بنكهة الشوكولا أو حليب اللوز

ثلاث قطع من الشوكولاتة الداكنة (كاكاو بنسبة 70%)

طريقة التحضير: اخفقي المكونات إلى أن تصبح مثل الكريما واستمتعي بالطعم اللذيذ!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

مخفوق البطيخ الأحمر مع القليل من النعناع
تحتوي كل حصة على 98 سعرة حرارية
نصيحة: أضيفي القليل من الزبادي للحصول على قِوام الكريما 

المكونات:

كوبان من البطيخ الأحمر من دون بذور

ملعقتان صغيرتان من النعناع الطازج

1/3 كوب من الزبادي اليوناني بالنكهة الطبيعية 2%

خلط الكوكتيلات

أياً كان نوع الكوكتيل المفضل لديك، حضّري وصفةً يستمتع بها كل أفراد الأسرة. أعطي الأولاد فرصة لخلط المكونات التي يحبونها مع مجموعة من العصائر للاستمتاع بهذه التجربة معك.

اتركيهم يضيفون إلى وصفاتهم الألوان والنكهات المنعشة، ويزيّنون مشروبهم بقطع الفواكه التي يفضّلونها، والمظلات والحلي البلاستيكية الخاصة بالكوكتيل. يعتبر الشرب من أكواب الكوكتيل البلاستيكية طريقة ممتعة ليشعر الصغار بأنهم كبار ومميزون.

الماء والشاي المثلج

ليس هناك ما هو أفضل من المياه التقليدية لتروي العطش، فهي صحية ومتوفّرة أينما كان ولن تجعل الأطفال مفرطي النشاط بفعل تناولهم السكر. فالمياه المنكّهة سهلة التحضير ومنعشة. جرّبي تنكيه المياه بالحامض أو الليمون أو التوت أو الخيار. أضيفي إكليل الجبل أو النعناع الطازج للمياه الباردة، وانقعيها لساعات قليلة في البراد للحصول على مشروب لذيذ ويروي العطش.

يعتبر الشاي المثلج خياراً رائعاً للكبار. وبالرغم من إمكانية إيجاد وصفات الشاي المثلج على الإنترنت، يسهل ابتكار وصفتك الخاصة باستخدام مخيلتك. حضري إبريقاً من شاي الليمون أو الفواكه، وضعيه في البرّاد ليبرد خلال الليل حتّى يستمتع به الجميع في اليوم التالي. وكخيار بديل عن السكر، جرّبي تحلية الشاي بخلاصة الفانيليا أو العسل كخيار صحي أيضاً.

 

لإضافة النكهة إلى إبريق الشاي في يوم الصيف الحار، ضعي فيه حفنة من التوت. ولمظهر رائع، زيني الإبريق بأزهار صالحة للأكل. تعتبر أيام الصيف الحارة رائعة لقضاء الوقت مع العائلة في الخارج، وليس الحفاظ على انتعاش أفراد أسرتك وبرودة أجسامهم بالضرورة عملاً  شاقاً. اختبري النكهات وأطلقي العنان لمخيلتك فيما تحاولين إرواء عطش عائلتك.  

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك