هدايا جميلة صالحة للأكل – 2

هدايا جميلة صالحة للأكل – 2

هذه الهدية الجميلة المصنوعة في المنزل تُشكل هديّة مثاليّة لأي شخص مولع بتناول الحلويات


البسكويت المُزَيَن
تصنع: حوالي ال 15
مدّة التحضير: 30 دقيقة بالإضافة لمدّة التبريد
مّدة الخبز: 10 – 12 دقيقة
حرارة الفرن: 170 درجة مئوية

المقادير:

  • 120 غ زبدة طرية
  • 70 غ سكر ناعم
  • 5 مل خلاصة الفانيليا
  • 1 بيضة كبيرة، مفصولة الصفار والبياض
  • 180 غ طحين
  • 300 غ سكر الزينة مغربل
  • مُلوِن طعام وردي
Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن
البسكويت المُزَيَن

التحضير:

  1. اخفُقي الزبدة والسكر معاً حتى يصبح الخليط خفيفاً. اخفقي خلاصة الفانيليا وصفار البيض. أضيفي الطحين وحرّكي حتى تتشكّل عجينة طريّة. غطّيها بغلاف بلاستيكي وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة واحدة.
  2. إدعكي العجينة بين صفيحتين من أغلفة البلاستيك لتصبح رقيقة بمقدار 3 مم. استخدمي قطّاع الكعك لقطع دوائر كبيرة من العجينة. ضعي الدوائر على صينيّة خَبز مدهونة بالزبدة وأخبزيهم في فرن مُحمّى لمدّة 10-12 دقيقة. أخرجيهم من صينيّة الخَبز وبرّديهم على رفوف شبكيّة.
  3. أما بالنسبة لسكّر الزينة، حرّكي بياض البيض مع نصف كمية سكر الزينة المُغربل في وعاء كبير. بشكل تدريجي حركي ما تبقّى من سكر الزينة وحركي حتى يصبح الخليط ناعماّ ولامعاً. الزينة يجب أن تكون سميكة ولكن لا تزال لينة بشكل كافي لتكون قابلة للتزيين ومرنة.
  4. اسكُبي نصف خليط الزينة بكيس تزيين ذو فوهة رقيقة ومستديرة. لوّني ما بقي من خليط الزينة بالوردي الفاتح وغطيه بغلاف بلاستيكي.
  5. أولاً اعصري أصغر بتلات من الزهرة على البسكويت. اعصري خطّ متعرّج بحيثُ تكون الزينة سميكة، أو اعصري خط متّصل مزدوج. استخدمي طرف فرشاة صغيرة مسطّحة لتسحبي الزينة إلى منتصف الزهرة. رطبي الفرشاة قليلاً إن كنت بحاجة. لا تمسحي الزينة كلها بالفرشاة لأن الإطار يجب أن يبقى صلباً. اعصري الزهرة الثانية حول الأولى واستمري بفعل نفس الطريقة بالفرشاة حتى يمتلىء البسكويت. كما بإمكانك تزيين أجزاء من الزهرة وتنتهي من صنع البسكويت غير المزين بنقاط صغيرة من الزينة الملكيّة. أو تزيين نصف البسكويت بالأبيض والنصف الثاني بالوردي. اتركيها لتتصلب خلال الليل قبل وضعها في علبة بسكويت.

فكرة جيدة جرّبي هذه التقنيّة على واحدة من البسكويت أولاً. باستطاعتك مسح الزينة بقطعة قماش مبلّلة وابدأي من جديد حتى تحصلي على المظهر الصحيح.

© Gallo Images

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك