وجبات سريعة ومليئة بالطاقة

وجبات سريعة ومليئة بالطاقة

أفكار ووصفات سهلة التحضير نقدّمها إليك سيّدتي لوجبات خفيفة وصحّية وسريعة.


عندما نكون على عجلة من أمرنا، يسهل علينا اكتساب العادات السيّئة بسبب ضيق الوقت، فنرى يدنا تمتدّ إلى علبة البسكويت من جديد. ولكن لمَ لا نبقي الحلوى للمناسبات الخاصّة؟ إليك بعض الأفكار لتحضير وجبات خفيفة وسريعة لتمدّي جسمك بالطاقة وتحافظي على صحّتك كلّ يوم.

أفضل الوجبات بخبز التوست

السرّ في هذه الوجبة الخفيفة هو التنبّه للكميات التي نتناولها. اختاري المكوّن الذي تفضّلينه وضعي ملعقة واحدة منه على قطعة الخبز ثمّ أضيفي القليل من الأعشاب الطازجة لإضفاء النكهة واستبدال الملح. ما رأيك أيضاً بدهن قطعة خبز التوست بالثوم الطازج للتلذّذ بنكهة مميّزة؟

قطعة خبز توست – جرّبي خبز الجاودار أو القمح الكامل أو الحنطة.

ألذّ المكوّنات مع خبز التوست –ما رأيك بالطماطم المشوية مع الحبق، أو ربّما الحمّص، أو الفول المسلوق (ننصحك بخيار خالٍ من السكر)؟ أمّ تميلين إلى الجبن القريش والبصل الأخضر؟ وما رأيك بجبن الماعز مع الطماطم أو العسل؟ جرّبي أيضاً السلمون المدخّن مع الثوم المعمّر، أو البيض المسلوق، أو سمك السردين مع صلصة الفلفل الحارّ، أو نصف قطعة أفوكادو.

خبز التوست بالأفوكادو مع بذور الرمّان والجبن القريش

المكوّنات

قطعتان من خبز القمح الكامل المحمّص

حبّة أفوكادو مقطّعة

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ملعقة صغيرة من عصير حامض الليمون الطازج

رشة ملح وردي

ثُمن (1/8) ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الأحمر

ملعقة كبيرة من الجبن القريش

بذور الرمّان

طريقة التحضير

اهرسي الأفوكادو برفق بواسطة شوكة وضعيه على قطعة الخبز. انثري قطرات من الزيت وعصير الحامض. ضعي الجبن القريش ورشّي الملح والفلفل الأحمر ثمّ زيّني الشطيرة ببذور الرمّان.

عدد السعرات الحرارية للحصّة: 175

وجبات خفيفة في متناول يديك

ثمّة وجبات خفيفة وسريعة أيضاً ستمنحك طاقة أكبر بعدد السعرات الحرارية ذاته أو أقل.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

قطع من الجزر أو الكرفس أو الفليفلة مع ملعقتين صغيرتين من الجبن القريش أو الحمّص للتغميس.

قطعتان من كعك الشوفان مع زبدة اللوز المعصور على البارد (غنية بالدهون الأحادية غير المشبّعة وبفيتامين E والمغنيزيوم والمغذيات الأخرى كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والبروتين).

الفواكه

ما رأيك في أن تختاري الفواكه المقرمشة والغنية بالألياف كالتفاح أو الإجاص مثلاً؟. أمّا إذا اخترت البرتقال، فاحرصي على تناول اللّب لإمدادك بالألياف. ومن بين الفواكه الأخرى، ننصحك بالأناناس والبابايا، فهي تحفّز عملية الهضم.

الحساء
حضّري عدداً من أنواع الحساء مسبقاً لتكون جاهزة في متناولك لبضعة أيام لاحقة. تناولي سلطانية من حساء الخضار أو الطماطم أو الكرفس المحضّر في البيت. وتناولي معه شطيرة من بين الوصفات في الأعلى.

وصفة حساء الطماطم الطازجة


المكوّنات

كوبان من مرق الدجاج الخالي من الدسم وقليل الصوديوم

كوب من البصل المقطّع

ثلاثة أرباع كوب من الكرفس المقطّع

ملعقة كبيرة من الحبق الطازج المقطّع ناعماً

ملعقة كبيرة من معجون الطماطم

900 غ من الطماطم الصغيرة المقطّعة على شكل أجنحة

نصف ملعقة صغيرة من الملح

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون توّاً

6 ملاعق كبيرة من الزبادي قليل الدسم بالنكهة الطبيعية

3 ملاعق كبيرة من الحبق الطازج المقطّع ناعماً

طريقة التحضير:

  1. اخلطي المكوّنات الستّة الأولى في قدر كبيرة واتركيها لتغلي. ثمّ خفّفي الحرارة واتركيها تتحمّر على نار هادئة لمدّة 30 دقيقة. ضعي نصف خليط الطماطم في الخلاط. واحرصي على تغطية فوهة الخلّاط بمنشفة (لتفادي تناثر الطماطم إلى الخارج). اخلطي المزيج حتى يصبح ناعماً ثمّ اسكبيه في وعاء كبير. كرّري العملية مع مزيج الطماطم المتبقي وأضيفي الملح والفلفل. املئي في 6 سلطانيات مقدار ثلاثة أرباع كوب من الحساء وأضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي إلى كلّ منها وزيّنيها بملعقة ونصف صغيرة من الحبق.

عدد السعرات الحرارية لكلّ حصّة: 190

نصيحة EverydayMe Arabia
يُعتبر الموز والزبيب من الوجبات الخفيفة الجيدة ولكنّها سترفع مستوى السكّر لديك بسرعة كبيرة. لذلك، تناوليها مع المكسّرات (كالجوز واللوز) لعكس مفعولها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك