وجبات صحيّة موضّبة سيحبّها أولادك

وجبات صحيّة موضّبة سيحبّها أولادك

إن كنت متعبة من علب الطعام التي يعيدها أولادك إلى المنزل نصف ممتلئة، إليك بعض الأفكار لغداء صحي لن يستطيع أولادك مقاومته.


حثّ الأولاد على الأكل أثناء وجودك قد يكون أمراً بغاية الصعوبة، فما حال أن يكونوا بمفردهم في المدرسة، إنّه تحدٍّ جديد بالكامل! أعددنا لك بعض الأفكار الصحيّة والشهيّة التي ستحبينها وإن أشركتِ الأولاد في تحضيرها سيكونون أكثر حماسةً لتناولها خلال وقت الغداء. احرصي أيضاً على الاطلاع على بعض من نصائحنا لجعلهم يبدؤون يومهم مع فطورٍ صحي.

 

ابتكري المزيج المثالي

غالباً ما يفضّل الأولاد الذين لا يعجبهم كافة أنواع الأكل أن يتمّ منحهم خيارات متنوعة للغداء بكمياتٍ صغيرة وجاذبة. املئي مجموعة من العلب البلاستيكية الصغيرة أو صندوق طعام يحتوي على الكثير من الأجزاء الصغيرة بوجباتٍ خفيفة متنوعة. جرّبي ما يلي:

- خبز البيتا الصغير (الخبز العربي) أو أعواد الخبز الصغيرة

- شرائح الفلفل الحلو الأصفر أو الأحمر

- قطع الجزر

- طماطم كرزيّة

- بعض جبنة الكريمة أو الحمص للتغميس

وللتحلية:

- وعاء صغير من العنب

- سلطة الفاكهة الطازجة مع اللبن والعسل للتغميس

 

حيلة السندويشات الذكية

نعلم جميعاً أنّ حثّ الأولاد على تناول الخضار يشبه المعركة، ولكن اعتمدي الذكاء في التقديم وهذا مفتاح نجاح الخطة! في علبة بلاستيكية، ضعي قاعدة من البطاطا المحمصة الباردة والكسكس أو الباستا بالقمحة الكاملة قبل إضافة طبقة من المكوّنات المفضلة لدى أولادك في الأعلى. إليك بعض الاقتراحات:

- الدجاج

- التونا

- السلمون

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

- اللحمة

- الذرة الحلوة

- الطماطم الكرزية

- الفلفل الحلو

- الجزر

- القبار والزيتون

 

من شأن فصل المكوّنات بالألوان أن يخلق طبقاً ملوّناً ممتعاً سيشعرون بالحماسة للتباهي به أمام رفاقهم وتناوله. وأثناء إعداد ذلك لأولادك، لا تنسي أن تصنعي طبقاً إضافياً لنفسك، فأنت أيضاً تحتاجين إلى وجبة ممتعة بين الحين والآخر!

 

دلليهم بحلوياتهم المفضلة

بالإضافة إلى الفاكهة، لا بدّ من بعض الحلوى أيضاً. إليك بعض النصائح لتخزين الفوائد الغذائية الإضافية: قومي بصنع الكعك أو البراونيز أو البسكويت بالشوفان وأضيفي إليها العديد من المكوّنات المغذية التي يسهل إخفاؤها على غرار:

المكسرات

بذور الشيا

عصير التفاح عوضاً عن الزيت

وحتى بعض البطاطا الحلوة والأفوكادو!

 

كما يمكنك أيضاً إعطاؤهم وعاءً صغيراً من الفشار الحلو الذي قد يكون خياراً صحياً يمدّهم بالثقة.

 

ألديك أيّ أفكار خاصة بك عن إعداد وجبات الغداء الممتعة؟ شاركينا بها ضمن التعليقات أدناه.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك