3 وصفات لذيذة خالية من الغلوتين

3 وصفات لذيذة خالية من الغلوتين

إليك بعض المأكولات اللذيذة المخصّصة للأطفال والضيوف الذين يتبعون حمية غذائية خالية من الغلوتين.


ملاحظة: حتى عند شراء منتجات اعتدت على شرائها من قبل، تأكدي في كلّ مرّة من أن الملصق عليه عبارة خالٍ من الغلوتين.

كاب كيك بالتفاح

باستخدام الزيت بدلاً من الزبدة، تتميّز هذه الحلويات بأنها طريّة ورطبة بفضل احتوائها على قطع الفواكه. ضعي 200 غ من الدقيق الخالي من الغلوتين مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة ممتلئة من خميرة الخبز (الخالية من الغلوتين). أضيفي 100 غ من السكر الأسمر الناعم وتفاحة كبيرة (مقشرة ومقطّعة على شكل مكعّبات صغيرة). 

حرّكي المزيج واخفقيه مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الفاكهة و8 ملاعق كبيرة من زيت دوار الشمس. اسكبي المزيج في 12 – 18 علبة مخصصة للحلويات واخبزيها على 190 درجة مئوية أو 375 درجة فهرنهايت بين 20 و25 دقيقة.   

بيتزا مخبوزة في المنزل

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لتحضير العجينة، امزجي 200 غ من الدقيق الخالي من الغلوتين مع كيس واحد من الخميرة المجفّفة والسريعة المفعول وملعقتين من زيت الزيتون والقليل من الملح. أضيفي تدريجياً 100 – 150 مل من المياه الدافئة للحصول على عجينة غير لزجة وقابلة للمدّ.

اجبلي العجينة ومدّيها على طبقتين رقيقتين أو أكثر. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم غطّيها بقطع البندورة أو ربّ البندورة. قبل ذلك، أضيفي الثوم أو البصل المفروم إلى الرُبّ، مع التحريك، واخبزيها لمدّة 10 – 13 دقيقة على حرارة 220 درجة مئوية أو 425 درجة فهرنهايت. بعد الخَبز، أضيفي مكوّنات طازجة أخرى على السطح.   

البراوني بالشكولاتة

اخفقي بيضتين مع 175 غ من السكر الناعم وملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا. أضيفي إليها مع التحريك 100 غ من الشوكولاتة الخالية من الغلوتين و75 غ من دقيق الأرز الخالي من الغلوتين ورشة من الملح وملعقة صغيرة من البايكنغ باودر (بودرة الخَبز) الخالية من الغلوتين. ادهني وعاء للخبز بالزيت ثم اسكبي المزيج فيه وضعيه في الفرن لمدة 30 دقيقة على 180 درجة مئوية أو 350 درجة فهرنهايت. أخرجيها من الفرن وانتظريها لتبرد ثمّ قطّعيها إلى قطع بحجم كيك البراوني.

نصيحة EverydayMe Arabia
عندما تحضرين الوصفات الخالية من الغلوتين، تأكّدي من عدم امتزاج المكوّنات الحاوية غلوتين مع مكوّنات وصفتك. نظّفي الأسطح وتجنبي استخدام الأدوات الخشبية التي قطّعت الخبز عليها من قبل لأن الفتات يتجمّع في ثغرات الخشب، واستخدمي أوعية نظيفة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك