5 أفكار لوجبات الإفطار للأطفال

5-Ideas-Meals-Breakfast-For-Kids-1-size-3
0

إذا رفض الطفل تناول الطعام الغنيّ بالعناصر الغذائيّة باستثناء عصيدة الشوفان المُملّة أو جبن القريش، نقترح عليكِ أن تُنوّعي قائمة الطعام لديه. وبالتالي، ستُصبح وجبات الإفطار لذيذة أكثر وغنيّة أكثر بالعناصر الغذائيّة.

عصيدة الشوفان اللذيذة

ستكون عصيدة الشوفان العاديّة المطبوخة بالماء أو الحليب ألذّ مذاقاً بكثير وستبدو شهيّة أكثر إن قُمتِ بإضافة المُكسرات والفواكه المُجففة والزبيب والعسل حتى بإمكانك بشر تُفاحة خضراء عليها.

عصيدة الشوفان مع الفواكه المُجففة:

قومي بخلط 5 قطع من المشمش و5 قطع من الخوخ المُجفف وحفنة من الزبيب مع نصف كوب من رقائق الشوفان. اضيفي الماء المغليّ النقيّ واترُكي المزيج من 10 إلى 15 دقيقة. ثُم اضيفي ملعقة من العسل. هكذا تُحضّرين وجبة إفطار غنيّة بالعناصر الغذائيّة لطفلك!

جبنة القريش "المَرِحة"

ماذا يُمكنك أن تطبُخي مع جبنة القريش على الإفطار؟ إن أسهل طريقة لتنويع قائمة طعام وجبة الإفطار لطفلك بمساعدة جبنة القريش هي إعداد بعضاً من فطائر جبنة القريش. حيثُ أن الأطباء لا ينصحون بإطعام جبنة القريش لطفلك من دون تعريضها للحرارة في الصباح، وبالتالي فإن فطائر وبودنغ ومُعجنات جبنة القريش هي خيارُكِ الأفضل.

فطائر جبنة القريش مع الزبيب:

اخلطي علبة من جبنة القريش (200 غرام) وبيضة وحفنة من الزبيب و70 غرام من السكّر وكربونات صوديوم مُشرّبة بالخلّ على طرف ملعقة ثُم اضيفي حوالي 50 غرام من الطحين. الخليط الناتج يجب أن لا يكون سائلاً أو متماسكاً للغاية.

ادهني مقلاة بزيت عبّاد الشمس وقومي بقلي فطائر جبنة القريش على كِلا الجانبين حتى تُصبح جاهزة. يُمكنك استخدام قوالب السيليكون لجعل الفطيرة بأشكال مُختلفة وهكذا لا تكون الفطائر لذيذة فحسب بل جميلة المظهر أيضاً. ضعي بعضاً من الكريمة الرائبة أو الفاكهة المُعلّبة عليها.

فطائر الحبوب الكاملة:

يتم طهيها بنفس طريقة طهي الكعكة العاديّة المخبوزة على الصاج، لكن يجب عليكِ وضع كميّة أقل من زيت عبّاد الشمس واستبدال دقيق القمح بدقيق الشوفان أو دقيق الحبوب الكاملة الخشن. من السهل جدّاً تحضير الطحين الصحّي في المنزل، وذلك يكون بوضع رقائق الشوفان في الخلاط أو في مطحنة القهوة. حيثُ ستُصبح الكعكات المخبوزة المُحضّرة باستخدام هذا الطحين وجبة فطور لذيذة ومُفيدة جداً لأطفالك. أيضاً يُمكنك إضافة الزبيب والفواكه المُجففة والتفاح المبشور إلى المزيج.

عجّة للأميرة:

إن أفضل طريقة لتحضير عجّة من بيضتين وحليب كوجبة فطور لطفلتك هي خَبزُها في قالب ذو شكل مُميَّز في الفُرن. قدّميها مع الخُبز المُحمَّص المُقطَّع على شكل شخصيات القصص الخياليّة المُفضّلة لديها (استخدمي قوالب تقطيع الكعكة).

الهامبرغر الغنيّ بالعناصر الغذائيّة:

من السهل جدّاً إعداد وجبة فطور لطفلك بوضع بعضاً من قطع الدجاج أو لحم العجل وشرائح الخيار والجبن بين قطعتين من الخبز المُحمَّص المصنوع من الحبوب الكاملة واستبدال المايونيز التقليديّة باللبن والخضراوات الورقيّة.

هل تعرفين أيُّ وجباتٍ مُغذيّة ولذيذة ومُزخرفة أخرى يُمكن تحضيرها من دون أية فوضى من أجل وجبة الإفطار لطفلك؟ شاركينا وصفاتك لوجبة الفطور الخاصّة بالأطفال بالنقر على "كتابة مقالة".

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك