العناية بالغسيل – نصائح لإزالة البقع بشكل سريع وسهل

العناية بالغسيل – نصائح لإزالة البقع بشكل سريع وسهل

تحدث البُقَع عندما لا نتوقعها وتلاحقنا على حين غرّة، ولكن لا يجب أن تحبطك. لذلك أعددنا لك بعضاً من النصائح السريعة لتستطيعين الخروج من المواقف الصعبة عند حدوث البُقَع.


مدهوشة ولكن غير مغمورة بالمشاعر

تحدث البُقَع عندما لا نتوقعها وتلاحقنا على حين غرّة، ولكن لا يجب أن تحبطك. لذلك أعددنا لك بعضاً من النصائح السريعة لتستطيعين الخروج من المواقف الصعبة عند حدوث البُقَع.

طعام الأطفال

من الطرق البسيطة للتعامل مع بُقَع طعام الأطفال على ملابسك أو ملابس طفلك هو نقع الثياب المُلطّخة في محلول دافئ يحتوي على مُنظِّف غسيل لمدة ساعتين على الأقل. وبعد ذلك قومي بغسلها كما هو مكتوب على العلامة.

الشمندر

لا تُصدّقي الأساطير التي تدور حول بُقَع الشمندر، لأنه يُمكنك إزالتها. قومي بنقع الثياب المُلطّخة في الماء البارد لمدة ساعة، ثم اغسليها مُستخدمةً مواد التنظيف.

الطماطم/الكاتشاب/الصلصة

ينبغي أن تُنقَع بُقع الصلصات لمدة ساعة واحدة في الماء البارد. ثُم تُغسَل كالمعتاد باستخدام مواد التنظيف وفقاً لما هو مكتوب على العلامة.

زبدة/زيت الطهي/دهون/السمن النباتي

لا تُخبئي مهاراتك في المطبخ بسبب القليل من البُقَع التي يُمكنك أن تتخلّصي منها. انقعي الثياب المُلطّخة في محلول دافئ يحتوي على مادّة مُنظّفة لمدة ساعة. ثُم اغسليا كالمعتاد في درجة الحرارة المناسبة الأكثر سخونة كما هو مُبيَن على العلامة.

القهوة والشاي

انقعي الثياب المُلطّخة في الماء البارد لمدة ساعة ثُم اغلسيها باستخدام المُنظفات. بعد ذلك، اذهبي وحضّري لنفسك كوباً آخر.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الحلويات – بما في ذلك الشوكولاته/البوظة/المربّى

بقدر ما هي لذيذة، يُمكن للحلويات أن تترك ورائها بُقَعاً سيئة للغاية. قومي بنقع الثياب المُلطّخة بالمياه الدافئة التي تحوي على مادّة مُنظّفة ثُم اغسليها كالمُعتاد.

العلكة

يُمكن للعلكة عندما تكون لينة أن تُصبح كابوساً، لكن من الأسهل إزالتها عندما تكون قاسية. لذلك ضعي قطعة الثياب المُتأثرة داخل كيس في الثلّاجة، أو ضعي ثلجاً على العلكة. بمجرد أن تُصبح صلبة، ستجدين أنه يُمكنك إزالتها بسهولة تامّة. ثُم استخدمي سائل التنظيف واغسلي الثياب كالمعتاد.

مُضاد التعرُّق/ مُزيل العرق

تُريدين بالتأكيد أن تكون رائحتك جميلة، ولكنك أيضاً لا تُريدين أية علامات إضافيّة. قومي بإزالة العلامات البيضاء التي تتركها مُضادات التعرق عبر وضع سائل مُنظّف على البُقعة قبل الغسيل ونقعها في ماء دافئة. بعد ساعة اغسليها وفقاً للتعليمات المكتوبة على العلامة.

مُستحضرات التجميل – أحمر الشفاه/الماسكارا/الواقي الشمسي

ضعي سائل مُنظِّف على البُقَع واتركيها لمُدة ساعة واحدة، ثُم اغسلي القطعة كالمعتاد في درجة الحرارة الأكثر سخونة كما هو مُبيَّن على العلامة.

الحبر – الحبر الجاف وأقلام التلوين السائلة

انقعي قطعة الثياب المُلطّخة طوال الليل في ماء بارد يحتوي على القليل من المُنظف السائل، ثُم اغسليها وفقاً لما هو مكتوب على العلامة. ادهني البُقَع القديمة بمُزيل طلاء الأظافر (غير مُناسب للأقمشة الصناعيّة) ثُم اغسلي قطعة الثياب كالمعتاد.

اختيار مسحوق التنظيف المُناسب

عند النقع، نوصيكِ باستخدام أريال، فهو لطيف على ملابس وخاصّة الرقيقة منها. هذا يضمن لملابسك نظافة لا تشوبها شائبة بعد غسلة واحدة فقط.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك