كيف تعتنين بملابسك المفضلة؟

كيف تعتنين بملابسك المفضلة؟

لكلّ منّا كنزة صوفية سوداء مفضّلة تناسبها تمامًا، يمكنها ارتداؤها مع سروال الجينز وحذاء رياضي أو مع تنورة رائعة وحذاء بالكعب العالي.


ربما هي الكنزة التي ارتديتها في المرة الأولى التي التقيتِ فيها بشريكك. أو ربما كانت تبقيكِ دافئة في ذلك اليوم حين كان طفلك يبكي طوال اليوم. أو ربما هي الكنزة التي ارتديتها عندما خرجتِ مع صديقاتك منذ فترة بعيدة. مهما كانت الذكريات التي تحملها هذه الكنزة، تبقى عزيزةً عليكِ، فتحزنين عندما ترين كريات سوداء صغيرة تتشكل على طول أكمامها. لذا نقدم لكِ بعض الاقتراحات كي تعتني بها جيدًا وتطيلي عمرها وتحافظي عليها لأطول وقت ممكن.

أولاً، كلما أحببتِ قطعةً من الثياب، عودي إلى المتجر واشتري قطعة أخرى مثلها إن كان ثمنها معقولاً. فليس من الخطأ أن تمتلكي كنزتين صوفيتين سوداوين أو قميصَين بيضاوين على شكل T متطابقين، بل إنّ هذا الأمر يسهّل حياتك.

تعاملي مع ملابسك برفق وعناية.

إن كانت القطعة عبارة عن كنزة صوفية، اثنيها ولا تعلقيها. فحمّالات الثياب قد تمدد الثياب عند الأكتاف. أما القمصان على شكل T والبلوزات، فيجب ترتيبها على الحمّالات. يساعد هذا الأمر على تجنب كيّ الملابس في اللحظة الأخيرة عندما تلاحظين وجود تجعدات جرّاء الثني عند إقبالك على الخروج من المنزل.

انتبهي جيدًا للتعليمات المتعلقة بالغسيل والتجفيف الموجودة على كلّ قطعة من الملابس، فبعضها دقيق ولا يمكن وضعها في الغسالة مع جوارب طفلك. إن لم تكن قطعة الملابس المفضلة لديكِ سوداء، بل ملونة، استخدمي مسحوق الغسيل الذي يحافظ على زهو الألوان وجمالها.

اريال باور جل
اريال باور جل
(173)

يزيل البقعمن غسلة واحدة

اكتشفي المزيد

إن كان لديكِ الوقت، اغسلي ثيابك المفضلة يدويًا، لا سيما إن لم تكن قطنية. املئي مغسلةً أو حوضًا بالمياه الباردة وأضيفي كميةً قليلةً من مسحوق الغسيل على مثال أريال باور جل (https://www.everydaymearabia.com/en/home/laundry/product/ariel/ariel-power-gel) وانقعي الكنزة الصوفية لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. شطفيها جيدًا واعصريها للتخلص من المياه. لفي الكنزة بمنشفة حتى تمتص الكمية الزائدة من المياه. ثمّ مدّيها على منشفة جافة حتى تجفّ وتعود للشكل الذي تريدينه وتحبينه.

حاولي عندما تستعدين للخروج من المنزل أنّ تصففي شعرك وتضعي مساحيق التجميل على وجهك قبل أن ترتدي ملابسك لأنّ البودرة وظلال الجفون والمنتجات الخاصة بالشعر قد تسقط أحيانًا على الملابس فتترك عليها البقع وتتلفها. احرصي أيضًا على ترك مزيل الرائحة يجفّ تمامًا قبل أن ترتدي كنزتك الصوفية. فقد تسبب مادة الألومينيوم الموجودة في الكثير من هذه المنتجات إلى تلف الثياب، وإن كانت كنزتك بيضاء، قد تترك بقعًا صفراء.

إن كنت تستخدمين النشافة، احرصي على اختيار طريقة التجفيف الأفضل لملابسك كي لا تنكمش أو جففيها لفترة قصيرة فقط ثمّ أكملي عملية التجفيف على منشر الغسيل.

 

هذه نصائحنا. شاركينا بنصائحك أدناه!

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول