3 نصائح لغرفة غسيل منعشة ومنظمة

3 نصائح لغرفة غسيل منعشة ومنظمة

تخلصي من الروائح الغير مستحبة والفوضى في غرفة الغسيل بفضل نصائح التنظيم التالية السهلة الاتباع


غرفة غسيلك منطقة نشطة بالحركة تتجول فيها الروائح كما يحلو لها. تنظيم الغرفة قد يكون شبه مستحيل في بعض الأحيان في بيت عامر بالأطفال. استخدمي نصائحنا للاستفادة بأكبر قدر ممكن من روتين الغسيل اليومي عن طريق تقسيم مهام الغسيل الى ثلاث مناطق منظمة مستقلة.

اصنعي محطة لفرز الملابس المتسخة

ضعي السلال، وحاويات التخزين البلاستيكية، أو حتى حاويات النفايات المشتراة حديثا في غرفة الغسيل في منزلك. فكري في فرز الملابس حسب اللون، أو الخامة، أو كل فرد في الأسرة، مع استخدام الملصقات لتحديد نظامك.

نصيحة: ضعي كيس ملابس في سلة كل فرد من أفراد الأسرة حتى يسهل حمل الكيس فقط الى غرفة الغسيل للفرز.

نظمي منطقة الغسيل والتجفيف الخاصة بك

استفيدي لأقصى درجة من المساحة الموجودة  فوق الغسالة والمجفف أو حولهما بواسطة وضع رفوف، أو علاقات، أو تعليق حبل لتجفيف الملابس الناعمة في الهواء. الأرفف المزودة  بحامل داخلي للمعاطف ملائمة بشكل خاص لتعليق الملابس التي خرجت لتوها من المجفف والمحافظة عليها من التجعد.

ضعي صابون الغسيل، ومنعم الأقمشة، ومنظف مكافحة البقع، والأوراق الخاصة بالمجفف وغيرها في صندوق يسهل الوصول اليه يمكن وضعه على ماكينة الغسيل أثناء الاستخدام وحفظه في مكان آخر بعد الانتهاء من عملية غسيل الملابس.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

نصيحة: ضعي سلة نفايات صغيرة بجانب المجفف مباشرة حتى يمكنك التخلص بسهولة من الوبر العالق في الفلتر أو من أوراق المجفف المستعملة عندما تعبئين وتفرّغين المجفف.

نصيحة: اذا كانت المساحة تسمح بذلك، قومي برص بعض سلال الغسيل على الأرفف أو بالقرب من الغسالة والمجفف. وجود بعض السلال في متناول اليد أمر عملي بحيث أنه اذا كانت احدى السلال مشغولة بملابس أحد أفراد العائلة، تكون هناك دائما سلة أخرى متاحة.

3- أنشئي مركزا للطيّ يسهل الوصول اليه

خصصي مساحة في غرفة الغسيل للطيّ. بعد مسح السطح العلوي للغسالة والمجفف، فكري في استخدام هذا السطح للطيّ. اذا كانت المساحة تسمح بذلك، يمكنك تثبيت طاولة في الحائط تصلح للانزال عند الحاجة اليها ثم اعادتها الى وضعها عندما لا تكون مستخدمة.

نصيحة: اذا كانت غرفة الغسيل تقع في منطقة واسعة، مثل البدروم، يمكنك استخدام طاولة وتغيير الغرض الذي تُستخدم من أجله بحيث تصبح محطة طيّ مثالية.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول