أساسيات حديقة المطبخ

أساسيات حديقة المطبخ

0
من يحب الطهي يدرك متعة استخدام المكونات الطازجة. فلمَ لا تزرعين الأعشاب التي تريدين في مطبخك؟ إليك الطريقة للقيام بذلك:

اختاري النباتات

هناك الكثير من الأعشاب التي يمكنك زراعتها في الداخل، كالريحان والغار والبقدونس الافرنجي والزعتر والبقدونس وحصا البان والميرمية والطرخون والزعتر البري. وهي لا تحتاج إلى إضاءة خاصة أو درجات حرارة محددة، حيث تنمو جيداً عند وضعها بجانب نافذة مشمسة.

                       

الشمس

كغالبية النباتات، تحتاج الأعشاب إلى ما لا يقل عن 6-8 ساعات من ضوء الشمس يومياً لتنمو وتصل إلى مرحلة النضج. ومن حسن الحظ أننا لا نفتقر إلى الشمس في منطقة الشرق الأوسط.

 

التربة

استخدمي مزيجاً جاهزاً ومعقماً لزراعة أعشابك، مما سيساعد في تجنب الأمراض التي تنقلها الأتربة. يمكنك شراء التربة الجاهزة التي تحتوي على بلورات للاحتفاظ بالسوائل وأسمدة تنطلق على فترات زمنية محددة من معظم محلات السوبرماركت ومحلات التجهيزات العامة.

 

الأسمدة  

استخدمي سماداً يذوب في الماء. ضعي الأسمدة الكيماوية التي تشترينها من المحلات المتخصصة مرة في الأسبوع (أو حسب التعليمات)، ويمكنك صنع السماد العضوي الخاص بك من بقايا السمك. احذري ألّا تفرطي في استخدام السماد، فهي قد تتراكم وتحرق الجذور الرقيقة.

 

الماء

النباتات مخلوقات صغيرة عطشى، فاحرصي على ريّها بسخاء خاصة إن كانت الأوعية صغيرة أو في الفترات التي تنمو فيها النباتات سريعاً. ولتتجنبي انسكاب الماء، ضعي اواني النباتات في صواني مبطنة بالحصى أو الحجارة الصغيرة، فهي ستحتفظ بالماء الزائد وتحافظ على ثبات الأوعية. تذكري أن الري المفرط قد يضر بالنبات تماماً كنقص الري، فراقبي نباتاتك جيداً بملاحظة علامات الإفراط في الري كوجود العفن على سطح التربة أو تعفن الجذور أو تساقط الأوراق. 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك