ازرعي أعشاب مطبخك بيدك

ازرعي أعشاب مطبخك بيدك

كثيرة هي الأعشاب التي بوسعك زراعتها في مطبخك، وبحسب الدراسات، هي بديل أفضل للمحافظة على صحة جيدة.


هل ضقت ذرعاً من قائمة الأدوية التي وصفها الطبيب لك؟ لطالما كان العلاج بالأعشاب البديل الأفضل والأكثر أماناً. ولكن أجمل ما في الأمر أن بإمكانك أن تزرعي في حديقة مطبخك جزءاً كبيراً من هذه الأعشاب. وبفضل المساعدة التي يقدّمها الإنترنت، من السهل صنع علاجات بسيطة تحسّن حالك من دون أن يكون لها عوارض جانبية من أي نوع.

الكزبرة: عشبة شائعة في الكثير من المطابخ الآسيوية، والمعروف عنها أنها تساعد الجهاز الهضمي في التخلّص من المعادن الثقيلة والسموم من الجسم. تحتاج هذه العشبة إلى جوّ بارد ورطب للنمو.

النعناع: هي عشبة مفضّلة لدى الكثيرين، وتستخدم في معجون الأسنان ومعطرات الفم بفضل نكهتها المنعشة. ويساعد النعناع على التخفيف من عسر الهضم ويمكن أن يقدّم على شكل شاي أو على شكل أوراق يتم تناولها مع الطعام. كذلك من الممكن هرس النعناع ومدّه على العضلات للتخفيف من الألم. تحتاج هذه العشبة إلى أجواء رطبة للنمو والأفضل أن تزرعيها في إناء كي لا تمتدّ على مساحة كبيرة من الحديقة.

إكليل الجبل: لهذه العشبة عطر محفّز للغاية فهي مثالية لتحسين الذاكرة وتُعتبر البديل الأفضل للكافيين. تنمو هذه العشبة في أجواء جافّة.

الألوة فيرا: هذه أيضاً عشبة سهلة الزرع وتساعد على تعافي الحروق وتحدّ من الأمراض الجلدية بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات، كما أنها تهدئ اضطرابات المعدة. لا تحتاج هذه العشبة إلى الكثير من العناية.

الريحان: ستحتاجين إلى هذه العشبة أيضاً في مطبخك، وبوسعك زرعها في الحديقة. الريحان مثالي لعلاج مشاكل المعدة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا. وتنمو هذه العشبة في ظروف رطبة ودافئة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الزنجبيل: هذه العشبة أيضاً من أهم الأعشاب في المطبخ الآسيوي فالزنجبيل يساعد على تهدئة عدد من اضطرابات المعدة بما فيها الغثيان ودوار الحركة. ويمكن العثور على هذه العشبة في الأسواق ولا تزال الأبحاث مستمرة لاكتشاف فعاليتها في التخفيف من آثار العلاج الكيميائي.

الثوم: الثوم من المكوّنات الشائعة في الكثير من المطابخ، وهو معروف بفعاليته في الوقاية من مشاكل القلب وله آثار عجيبة في الحدّ من الأورام الحميدة للقولون. يتوفر الثوم على شكل حبوب صيدلانية أو تناوليه نيئاً للاستفادة القصوى من منافعه. يسهل زرعه بشرط أن تكون التربة رملية.

قشر سيلليوم: المعروفة باسم إيسابجول، وهي علاج ممتاز لحالات الإمساك ولها خصائص مضادة للالتهابات ممّا يجعلها مثالية لآلام المفاصل.

الكركم: هذه العشبة هي أحد المكوّنات الأساسية أيضاً في المطبخ الهندي وهي متوفّرة على شكل عشبة طازجة أو مجففة ولها خصائص مضادة للالتهابات ممّا يجعلها مثالية لالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض.

لا تشمل هذه القائمة كافة العلاجات العشبية بل هي قائمة ببعض أصناف الأعشاب المشتركة بين أغلبية المطابخ. ننصحك بأن تزرعي في حديقتك العشبة التي تستخدمينها كثيراً في مطبخك.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

يارب افووووز

  • أبلغي عنها

انشاء الله افوز

  • أبلغي عنها