املئي منزلك بالألوان الطبيعية

املئي منزلك بالألوان الطبيعية

يمكنك أن تحيطي نفسك بالأزهار والنباتات الجميلة حتى عندما تسكنين في شقة. إليك كيف تقومين بذلك. لا يتطلّب الاستمتاع بتغيّر الفصول في الداخل والخارج الاعتناء بحديقة كبيرة.


فالقليل من المعلومات عن النباتات واحتياجاتها المتنوّعة من أشعة الشمس والظلال، وكيفية سقايتها كافية لتحظي بحدائق كيو الخاصّة بك ومن صنع يديك.

نباتات منزلية مناسبة لمنزلك:

بوتس

تتميّز البوتس بأوراقها الكبيرة الغنّاء ذات العروق البيضاء. وهي من أسهل النباتات للعناية بها في المنزل. ببساطة، أبقيها في الضوء بالكامل واسقيها باعتدال وغذّيها بالسماد السائل مرّة في الشهر.

الياسمين النجمي

تسمّى هذه النبتة المزهرة بالياسمين الكاذب. وتتميّز بقوّتها وبحاجتها للقليل من العناية. ضعي النبتة في مكان مضاء وغذّيها مرة في الشهر. تزهر الياسمينة النجمية في شهري يونيو ويوليو ويجب سقايتها جيّداً في خلال فترة الإزهار.

البيدة أو الشار

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ستملأ أوراق هذه النبتة الجميلة غرفتك بالألوان- من الأصفر إلى الأحمر الزاهي أو الأرجواني. احرصي على تعرّضها لأشعة الشمس واسقيها باستمرار كما يجب تغذيتها بالسماد كلّ 20 يوماً أو أقل. 

القرنفل

تتميّز زهرة القرنفل بأناقتها وبسهولة زرعها. ويجب تعريضها إلى ضوء الشمس بالكامل كما يجب سقايتها باستمرار. وستزهر القرنفل بشكل أكبر إذا غذّيتيها بسماد غنيّ بالبوتاسيوم.

نخلة كنتيا

 

وتعرف أيضاً باسم نخلة هويا فوستيريانا. قومي بزراعتها في وعاء صغير بحيث تحصل على ضوء الشمس بشكل غير مباشر في الصباح وفي أواخر العصر. ومن الأنسب وضعها بعيداً عن الأجهزة الكهربائية كالتلفاز. قومي بسقايتها مرة في الأسبوع عندما تشعرين بجفاف في الطبقة العليا من التربة. يمكنك أيضاً ترطيب الأوراق برشّها بالرذاذ. لا تتركي المياه الراكدة في قعرها واحرصي على عدم سقاية الجذع أو العروق بشكل زائد وإلّا ستتعفّن. غذّيها بسماد بطيء الإعتاق مرّتين في السنة- في الربيع وفي الصيف. قومي بتغيير الوعاء والتربة مرّة كلّ عامين أو ثلاثة.

البتونيا

تحتاج نبتة البتونيا إلى القليل من العناية والاهتمام لتتفتّح زهورها الجميلة بين منتصف الربيع وأواخر الخريف. أبقيها في ضوء الشمس بالكامل واسقيها كلّ يومين أو ثلاثة أيّام في الربيع ويمكنك زيادة معدّل السقاية خلال أشهر الصيف. يجب تغذيتها بسماد سائل للنباتات المزهرة كلّ شهر أو 20 يوماً.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

احب الازهار كثيرا ومعلومات مفيده جدا افضل الياسمين والفل اتفائل عندما افتح النافذه صباحا ولشتم رائحتها

  • أبلغي عنها