جهّزي حديقتك لترفيه ضيوفك

جهّزي حديقتك لترفيه ضيوفك

مع اقتراب حلول فصل الخريف في شبه الجزيرة العربية، ما رأيك بدعوة أصدقائك وأقاربك للاستمتاع بالجوّ في الخارج؟ لم يعد هناك مجال للتملّص من ترتيب الحديقة وتنسيقها!


خمس خطوات لتجهيز حديقتك للحفلة

1)    استخدمي آلة الغسيل ذات الضغط العالي

أوصلي الآلة بصنبور الحديقة وانطلقي: يساعدك ضغط المياه على التخلص من القذارة والأوساخ الملتصقة وأعشاب الفناء وأوراق الأشجار والمواد اللزجة غير المحددة. ولكن، انتبهي- فالضغط العالي قد ينزع الطلاء إذا كان متقشراً قليلاً ويحطّم كراسي الحديقة إذا كانت متضعضعة.

2)    اصنعي زينة منزلية رائعة

لصنع رايات للزينة تعلّقينها على احبل، قومي بقص ورق مقوّى على شكل ماسة ومن ثم استخدمي القصاصة لصنع قطع من الورق أو القماش على شاكلتها. قومي بطي كل قطعة ماسية الشكل إلى نصفين مع وضع حبل أو شريط على طول في الثنية، ثم ألصقي الطرفين المثلثين معاً، وكرّري العملية لإضافة مثلّثات زينة أخرى، مع المباعدة فيما بينها عشرة سنتمترات.

3)    أخرجي الأثاث الداخلي

يمكن استخدام الوسادات اليومية وأغطية الزينة والبُسط القطنية الصغيرة لجعل مقاعد الفناء مريحة أكثر. كما يمكن استخدام طاولات صغيرة وكراسي من دون مسند لوضع المشروبات والمأكولات المخصّصة للضيوف. أما الأضواء المتلألئة والأكاليل فتضفي على الحديقة حساً احتفالياً.

جهّزي مساحة خاصة للخدمة الذاتية بصندوق كبير من الثلج والمرطّبات (فالمشروبات الباردة تنفد بلمح البصر). قطعي الطعام وضعيه على عيدان وانقعيه بالتوابل ورتبيه في الثلاجة في أطباق بلاستيكية ترمينها بعد الاستخدام.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

نصيحة EverydayMe Arabia

استخدمي الصحون واللوازم الأخرى المخصّصة للنزهات الخارجية، إنما قدمي الطعام والمشروبات مع شوك وسكاكين حقيقية وكؤوس زجاجية لجوّ أكثر رقياً.

انشري النصيحة - طرق مختصرة للمتكاسلين في الاعتناء بالحديقة

- تماماً كالكناسة التي تجعل الغرفة تبدو مرتبة، يعتبر جز العشب الطريقة الأسرع لجعل حديقتك تبدو مرتبة.

- قلمي الأطراف حول الأحواض والمساحات المعبدة: فالخطوط المستقيمة تولّد انطباعاً بصرياً فورياً بالترتيب.

- لا تقلقي حيال عدم جزّ بعض الأعشاب إذا كنت على عجلة من أمرك: فهي خضراء في كلّ الأحوال ومنها ما يحمل الزهر. 

- ازرعي الأحواض بالزهور الرخيصة والملوّنة وضعيها في مكان تجمع الضيوف.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك