سبع أطعمة يمكن زرعها

سبع أطعمة يمكن زرعها

وفري المال في البقالات من خلال زرع سبعة أصناف شائعة الاستخدام.


استفيدي من الأصناف التي سبق أن اشتريتها من البقالة لزرع بعض الأصناف المعروفة. وتلك وسيلة فعالة لتعليم أولادك طرق زرع الطعام.  

 

1) الكرفس: اقطعي الجزء السفلي من ساق الكرفس (حوالي بوصة واحدة)، ثم ضعيه في وعاء مع توجيه الجزء المقطوع إلى الأعلى. ضعي القليل من المياه في قعر الوعاء وضعي الوعاء في مكان مشمس. بعد أيام قليلة، تبدأ الجذور والأوراق بالتكوّن. عندئذ، يمكنك زرع النبتة في الحديقة أو نقلها إلى وعاء أكبر في حديقة المطبخ!

2) البطاطس أو البطاطس الحلوة: استخدمي ربع حبّة بطاطس تقريباً (من الأفضل أن تحتوي على درنات للجذور). ابقيها في الداخل لمراقبتها والتأكد من أن براعمها تنمو، أو ضعيها مباشرة في الحديقة مع توجيه درنات الجذور إلى الأعلى. إذا أبقيت البطاطس في الداخل، أتركيها تجف لمدة يوم من أجل الحدّ من احتمال تعفّنها. ضعي عودَي أسنان في جانبي قطعة البطاطس، ومن ثم ضعيها فوق كوب مياه. سيساعد عودا الأسنان على إبقاء جزء من قطعة البطاطس فوق الماء، ولكن ينبغي أن تكون درنات الجذور مغمورة بالماء. ستنمو الجذور في الماء بينما ستنمو الأوراق نحو الأعلى. عندما تنمو كمية كافية من الجذور، انقلي البطاطس وازرعيها في الحديقة.

3) الزنجبيل: استخدمي قطعة من حبّة زنجبيل فيها عقدة، أو قطعة تحوي على ذراع تخرج من الجزء الأساسي من الجذور. انقعي الجذور خلال الليل، ثم اطمريها في وعاء من التربة الغنية مع تصريف جيد للمياه. تأكدي من ريّ التربة دوماً بحيث تبقى رطبة. سينمو الزنجبيل بشكل أفضل في الظل أو داخل المنزل. فالزنجبيل لا يتحمل الطقس البارد أو الجافّ. ويمكن زراعة الزنجبيل بسهولة إذا توفرت الظروف المناسبة لذلك.

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4) البصل الأخضر: اقطعي البصيلة والجذور (الطرف الأبيض) وضعيهما في كوب من المياه طوال الليل مع توجيه الجذور نحو الأسفل. في اليوم التالي، أعيدي زرعها في الخارج أو في وعاء كبير. وستبدأ بالنمو بسرعة.

 

5) الكرّاث: اقطعي البصلة، تماماً كما فعلت في حالة البصل الأخضر، وضعيها في كوب ماء عريض. غيّري الماء واغسلي الجذور مرة في الأسبوع. قومي بقطف الكراث الطازج عندما تصبح كبيرة كفاية للأكل.

 

6) الخس الإفرنجي: اقطعي الجزء السفلي لرأس الخس الإفرنجي (بوصة واحدة تقريباً). ضعي جذور الجزء المقطوع في كوب مياه عريض، وستنمو الأوراق الجديدة من الجزء الأعلى. 

7) الثوم: ازرعي فصاً واحداً من الثوم مع توجيه الجذور إلى أسفل (الجزء المسطح)، في القليل من تربة الزرع. ما إن تبدأ براعم الثوم بالنمو، اقطعيها لكي تتمكن البصيلة من النمو، وستحصلين على رأس ثوم طازج. استخدمي فصاً من الرأس الجديد لزرعه في وقت لاحق.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

روعه ماشاءالله

  • أبلغي عنها