أساطير-شائعة-حول-البطاريات

أساطير شائعة حول البطاريات

البطاريات من الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوفر في المنزل، سواء كانت موضوعة في درج خاص او في وعاء الفاكهة! لدينا جميعاً طرقنا الخاصة ونصائحنا الغريبة التي تضمن لنا تحقيق الفائدة الكبرى من البطاريات، ولكن أي منها حقيقي بالفعل؟


دحض ثلاث معلومات خاطئة حول البطاريات، كيفية إطالة عمر البطارية وتعزيز قوتها. 

أساطير شائعة حول البطاريات 

البطاريات من الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوفر في المنزل، سواء كانت موضوعة في درج خاص او في وعاء الفاكهة! لدينا جميعاً طرقنا الخاصة ونصائحنا الغريبة التي تضمن لنا تحقيق الفائدة الكبرى من البطاريات، ولكن أي منها حقيقي بالفعل؟ 

  • أسطورة: يمكنك شحن البطاريات المعدة للاستخدام مرة واحدة بتدفئتها في الفرن أو على سطح الموقد أو بوضعها في عصير الليمون.

لا يمكن شحن البطاريات المعدة للاستخدام مرة واحدة، وبخاصة عند وضعها في الفرن! لا تناسب الحرارة العالية البطاريات، وقد يعمل ذلك على ارتفاع درجة حرارتها لتطلق الغازات وتسبب التسرب وبالتالي الأضرار لك وللآخرين. ينطبق الأمر ذاته على نقع البطاريات، فهي يجب أن تبقى دوماً بعيدة عن الرطوبة والسوائل لتقدم أفضل أداء ممكن. وعلى عكس الاعتقاد السائد، فإن التخزين في مكان بارد أمر ضار أيضاً، فلا تقم بتجميد البطارية! 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن
  • أسطورة: ليس عليك استبدال جميع البطاريات في الجهاز عندما يتوقف عن العمل، استبدل بعضها فقط.

عندما تحتاج لتبديل البطاريات فإن عليك استبدالها جميعاً في وقت واحد، وبنوع واحد فقط. فالدمج بين البطاريات القديمة والجديدة والأنواع المختلفة التي تحتوي مواد كيميائية مختلفة قد يعيق عمل الجهاز تماماً، وقد يسبب تسرب السوائل من البطارية او ثقبها. يمكن استخدام البطاريات القديمة التي تحمل شريط التحقق من القوة المتبقية في البطارية، مما يسمح باستخدام ما تبقى منها في اجهزة التحكم عن بعد والساعات على سبيل المثال، وبالتالي الاستفادة مما تبقى فيها. 

  • أسطورة: البطاريات غير المستعملة تدوم للأبد

كم مرة حاولت استخدام البطاريات الموجودة منذ فترة طويلة في أحد الأدراج، ولكنها لم تدم إلا لفترة قصيرة، إن كانت قد عملت بالأصل؟ السبب في ذلك هو أن البطاريات تستنفد قوتها حتى إن لم تكن قيد الاستخدام، رغم أن ذلك يحدث بسرعة أقل مما يكون أثناء استخدامها. 

يبلغ متوسط عمر البطارية العادية سبع سنوات أو أقل أثناء تخزينها. ولكن بطاريات ديورالوك من دوراسيل، والتي تتمتع بتقنية حفظ الطاقة، تمكنها من البقاء في التخزين لفترة أطول بنسبة 40%! وتستمر بطاريات دوراسيل الممتازة مخزنة لفترة تصل إلى 10 سنوات بينما تدوم بطاريات دوراسيل القابلة لإعادة الشحن بقوة 2400 ميغا أمبير و800 ميغا أمبير وتبقى مشحونة لمدة 12 شهراً عند تخزينها. في المرة القادمة التي تبحث فيها عن البطاريات في الأدراج، ستكون بطارياتك جاهزة لمساعدتك. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك