الإبداع.باستخدام.أدوات.الطعام

الإبداع باستخدام أدوات الطعام

مكان الشوكة والسكين لا يقتصر على المطبخ فقط، إذ يمكنك استخدامها بطرق ذكية للديكور في منزلك.


جرس الشوكة والسكين

يمكنك عزف الموسيقى بأدوات الطعام، باستخدام حامل الأواني كإطار.

تحتاجين إلى ما يلي:

  • حوالي 20 شوكة كبيرة و20 شوكة صغيرة
  • 3 سكاكين فضية
  • حامل أواني معدني
  • سلك بسمك 0.65 مم
  • مشابك
  • علاقة مفاتيح كبيرة و8 علاقات صغيرة
  • كماشة مسطحة
  • مثقاب مع ريشة 3 ملم
  • شريط
  • إبرة وخيط بلون مناسب
  • صمغ إيبوكسي (اختياري)

لصنع جرس بالأشواك والسكاكين:

  1. لمعي السكاكين والشوك وقرري كيفية استخدامها.
  2. اعملي فتحات   في طرف السكاكين والشوك، وضعي نظارات الوقاية عند عمل الثقوب. نصيحة: اضغطي على قطعة خشب عند عمل الفتحات.
  3. اقطعي سلكاً لكل شوكة لتثبيت الشوك بحاملة الأواني. لفي السلك مرتين على حامل الأواني وأدخلي مشبكاً في كلا النهايتين. اسحبي المشبك على الهيكل وأغلقيه بالكماشة. اشبكي السلك بالإطار لكل شوكة بنفس الطريقة.
  4. والآن اربطي الشريط بأعلى حامل الأواني بحيث يمكنك تعليقه للأعلى أثناء العمل. قومي بذلك بربط علاقة مفاتيح صغيرة في النهايات الأربعة المتساوية للشريطة، وشبكها عبر الأقدام الأربعة لحامل الأواني المعدني. اجمعي النهايات الأربعة معاً في الأعلى واشبكيها بعلاقة المفاتيح الكبيرة.
  5. علقي حامل الأواني واشبكي الشوك واحدة تلو الأخرى بالسلك الرفيع. قومي بذلك أولاً بوضع مشبك آخر فوق نهاية السلك، وإدخال الشوكة في السلك ثم تمرير الطرف مجدداً عبر المشبك. احرصي على كون الشوكة معلقة بالارتفاع الصحيح وقصي زوائد السلك. علقي أولاً الشوك الكبيرة ثم ضعي الشوك الصغيرة على الإطار الخارجي.
  6. علقي السكاكين الفضية الثلاثة بالطريقة ذاتها، ولكن اجعليها تتدلى على مسافة أبعد من الشوك للأسفل.
  7. حركي الشوك بحيث تكون في الوضع الصحيح على حامل الأواني، ثم استخدمي قليلاً من صمغ الإيبوكسي لتثبيتها إن أردت. 
Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الشوكة حاملة البطاقات

اصنعي حاملات البطاقات من الشوك، أو استخدميها لحمل بطاقات العمل. استخدمي الشوك الفضية القديمة ذات المقابض الجميلة والأسنان الأربعة. استعملي الكماشة لثني الأسنان الخارجية للأمام بزاوية 90 درجة، وثني الأسنان الداخلية للخلف بزاوية 90 درجة. تحققي من توازن الشوكة وواصلي الثني حتى تتوقف عن الاهتزاز. اثني أطراف الأسنان الخارجية قليلاً للأعلى بحيث لا تقع البطاقات. 

ملاحظة

ضعي دوماً النظارات الواقية عند ثقب المعادن. قومي في البداية بعمل علامات تجريبية بواسطة طرق مسمار بالمطرقة بخفة في مكان الثقب. يسبب ذلك خدشاً صغيراً، مما يمنع المثقاب من الحركة والاهتزاز عندما تبدئين.

مصباح من أدوات الطعام.

فكي المظلة والأسلاك الكهربائية من مصباح قديم. أزيلي أية علامات صدأ على الهيكل ونظفيه جيداً. رشي بالأساس الرمادي حسب التعليمات، ثم رشي باللون الذي تختارينه. ثبتي أدوات المائدة بالصمغ فوق بعضها على الهيكل، ولا يجب ان تكون بتصميم محدد. انتبهي لئلا يقع الصمغ على أصابعك. للحواف المنحنية في الأعلى والأسفل، ضعي أدوات الطعام في ماء مغلي لفترة ثم اثنيها قليلاً قبل تثبيتها بالصمغ. أكملي العمل على كامل المظلة، وأعيدي الوصلات الكهربائية لتستمتعي بعمل فني معاصر! 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

شكرا لكم على الافكار الرائعة

  • أبلغي عنها