تسع طرق رائعة لترتيب الأواني والمقالي

تسع طرق رائعة لترتيب الأواني والمقالي

تعلمي كيفية ترتيب الأواني والمقالي بشكل يحؤول دون سقوطها الواحدة عن الأخرى. نقدم لك تسعة أمثلة رائعة عن طريقة ترتيبها!


1)    رف حفظ الأوراق: للحصول على حلّين في واحد، استخدمي رفاً لحفظ الأوراق مؤلّفاً من عدّة طبقات عمودية وأفقية. ضعي أغطية الأواني بين الطبقات العمودية، وازلقي المقالي الأصغر حجماً وصواني الخبز بين الطبقات الأفقية.

 

نصيحة: إذا كنت لا تملكين مثل هذا الرف، لا تشتري واحداً جديداً – إذ يمكنك حفظ أغطية الأواني بسهولة في رف قديم للصحون.

 

2)    تعاليق الأكواب: استفيدي من كامل مساحة الخزانة من خلال تعليق الأواني والمقالي بشكل عمودي على تعاليق الأكواب. لكن تأكّدي من وضعها بعيداً عن أواني الطهو.

 

3)    لوح بفتحات: احفظي الأواني والمقالي على مرأى من عينك، وفي مكان يسهل الوصول إليه على لوح خشبي فيه ثقوب (لتعليق الأدوات). اطلي اللوح بلونك المفضل ليبدو جزءاً من ديكور المطبخ.

 

4)    قضيب الحديد: ركّبي قضيبين حديديين على شكل صفّين متوازيين داخل خزائن المطبخ، وضعي عليهما أغطية الأواني (بالإضافة إلى صواني الخبز الرقيقة وألواح التقطيع).

 

نصيحة: هل تملكين درجاً عميقاً في مطبخك؟ ثبّتي قضيباً حديدياً بشكل أفقي في الجزء الأمامي منه، من أجل وضع أغطية الأواني والمقالي.

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

5)    لوح العريشة الخشبي: ثبتي التعاليق على لوح عريشة مهمل لصنع مساحة طبيعية وجذابة لتخزين الأواني والمقالي. ليس لديك لوح عريشة؟ حاولي أن تجدي واحداً بسعر زهيد في إحدى الأسواق الشعبية ومتاجر التوفير.

 

6)    رف الأواني: إذا كانت مساحة الخزائن والجدران غير كافية، فالسقف هو ملاذك! يمكنك تعليق رف متدلّ من السقف وفيه خطّافات لتعليق الأواني والمقالي وغيرها من اللوازم مثل المصافي والمبشرات.

 

نصيحة: اصنعي رف الأواني الخاص بك بواسطة سلّم متين، أو حتى عجلة دراجة هوائية. استخدمي السلاسل أو الحبال لتعليقه في السقف بشكل أفقي، ومن ثم أضيفي خطافات على شكل S من أجل تعليق الأواني والمقالي.

 

7)    قضيب تعليق المناشف: قومي بتركيب قضيب أساسي لتعليق المناشف في الجهة الخلفية من باب الخزانة من أجل وضع الأغطية، ولكن يمكنك استخدامه لأغراض أخرى. علّقي قضيباً آخر على جدار فارغ في المطبخ أو حجرة المؤن وأضيفي الخطافات على شكل S لتخزين الأواني والمقالي.

 

8)    رف الأحذية المعدني: تماماً كالقماش المتعدّد الجيوب المخصّص لحفظ الأحذية، تُعلّق هذه الرفوف على الباب ويمكن استخدامها لأغراض أخرى غير حفظ الأحذية. فمعظم مقابض الأغطية في أواني المطبخ ستدخل بشكل مثالي بين الدوائر المعدنية. أما في حال كانت هذه الدوائر واسعة جداً، يمكنك قطعها نصفين بواسطة قطاعة الحديد. 

 

9)    الدرج المتحرك: تعتبر الخزائن العميقة أكثر عرضة للفوضى، ولكن بوجود درج متحرك في داخلها، يصبح من السهل الوصول إلى الأغراض المحفوظة في الجهة الخلفية منها. احتفظي بأواني الطهو التي تستخدميها أكثر من غيرها في الجهة الأمامية، ولن تضطري إلى سحب الدرج بالكامل إلا في حالات نادرة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك