Easy.things

خطوات سهلة لحماية منزلك وكل من فيه

يتطلب تحويل المنزل إلى مكان حميم لإقامة العائلة الكثير من الجهد، ومن أهم تلك الجهود الحرص على كونه مكاناً آمناً. لحسن الحظ هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يمكنك من خلالها تجنب الحرائق والحوادث الأخرى في منزلك، وفيما يلي مجموعة من الأفكار التي تعزز السلامة ويمكنك القيام بها لحماية منزلك وكل من فيه.


  • ضعي طفاية حريق في مطبخك واحرصي على أن تكون هناك واحدة في كل طابق من المنزل. اقرئي تعليمات الاستخدام التي تحملها الطفاية قبل أن تحتاجي لاستخدامها، وافحصي صماماتها باستمرار.قومي كل فترة بقلب الطفاية رأساً على عقب بلطف بحيث لا ينضغط المحتوى ويتجمد في القاع.
  • من السهل تركيب أجهزة الإنذار والكشف عن الدخان التي تعمل بالبطارية، كما أنها طريقة ممتازة للتحذير المبكر في حال وجود دخان بالمنزل. تفقدي القوانين المحلية للبناء لتتأكدي من النوع المناسب من كاشفات الدخان والعدد الذي يناسب حجم وتقسيم منزلك. من الجيد أن تضعي كاشفات الدخان في جميع غرف النوم.
  • قومي كذلك بتركيب أجهزة إنذار للكشف عن أحادي أكسيد الكربون في كافة طوابق المنزل.
  • أعدّي خزانة مجهزة بكافة لوازم الاسعافات الأولية وضعيها في مكان متوسط بالمنزل. يجب أن تحتوي خزانة الاسعافات الأولية على الفحم النشط وشريط لاصق ومرهم مطهر ولصقات للجروح وبطانية وقفازات للاستخدام مرة واحدة، قطع من الشاش ولفة شاش ومنظف للأيدي وأكياس بلاستيكية ومقص وملقط ومصباح صغير مع بطاريات إضافية ولفافة مثلثة وعبوة للماء الساخن في حالات البرد.
  • إذا كان لديك أطفال أو يزور منزلك أطفال باستمرار، فضعي الأغطية البلاستيكية على منافذ الكهرباء لمنعهم من وضع الأشياء بداخلها والتعرض للصدمات الكهربائية.
  • احفظي منتجات التنظيف والمواد الكيماوية الأخرى في مكان آمن بعيد عن متناول الأطفال أو في خزانة أو أدراج مقفلة. ليكن رقم هاتف طبيب العائلة والمستشفى المحلي موجودا معك باستمرار لتتمكني من الاتصال بهم في حالات الطوارئ.
  • يجب أن تكون كافة الأجهزة الإلكترونية بعيدة بمسافة آمنة عن المغسلة وحوض الاستحمام في الحمام وعن حوض الغسيل في المطبخ.
  • اعرفي سبب وجود بقع المياه أو الشقوق التي قد تظهر في السقف، فهي قد تكون علامة على تسرب خطر للماء في السقف أو أنابيب المياه. وفي حال عدم حل المشكلة قد يضعف السقف تدريجيا ويسقط. عليك الاتصال بخبير مختص إذا كانت المشكلة خطيرة.

 

 

جولة السلامة المنزلية

هناك بالتأكيد العديد من تهديدات السلامة الأخرى في المنزل وهذه القائمة مجرد بداية. تجولي في منزلك وابحثي عن كل ما يشكل خطراً محتملاً، كالأجهزة القديمة أو الأسلاك المتآكلة او منافذ الكهرباء التي تتحمل حملاً كبيراً مما يجعلها مصدر خطر لحدوث حرائق. تفقدي قطع الأثاث ذات الحواف الحادة والتي يمكنها أن تؤذي أحداً.

 

الوقت الأفضل للقيام بجولة السلامة هو قبل أن تستقبلي الزوار في منزلك، وبخاصة الزوار ممن لديهم أطفال. فكري فيما قد يفعله الأطفال، وخاصة في ما يقع على مستواهم. كما يمكنك أن تجعلي شؤون السلامة المنزلية جزءاً من التنظيف الشامل للمنزل، وستشعرين بالتأكيد براحة أكبر عندما تعلمين أن منزلك آمن لك ولضيوفك.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

نصائح مفيدة للتخزين الآمن

 

من المهم أن تبقى سلامة عائلتك من أهم أولوياتك في كافة الأوقات عندما تتعاملين مع منتجات التنظيف المنزلية أو تخزنينها. تذكري دوماً أن الوقاية هي خير سبيل للحفاظ على سلامة المنزل، وننصحك باتباع الخطوات التالية للتخزين من أجل الحفاظ على سلامة منزلك ليكون بيئة آمنة لكافة أفراد العائلة:

  1. احرصي دوماً على قراءة واتباع التعليمات الواردة على المنتجات بدقة وعناية.
  2. يجب تخزين كافة منتجات التنظيف المنزلية في مكان آمن بعيد عن متناول الأطفال دوماً.
  3. أغلقي عبوات المنتجات بإحكام بعد استخدامها.
  4. لا تعيدي استخدام عبوات المنظفات لوضع منتجات أخرى فيها، بل تخلصي منها وفقاً للتعليمات.
  5. يجب التعامل مع المنظفات المنزلية دوماً يحذر تام بحيث تكون اليدان جافتين
  6. في حال التعرض لحادث يتعلق بمنتجات التنظيف المنزلية، الرجاء طلب المساعدة الطبية على الفور.

 


 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك