خمس نصائح لاستقبال ضيوف في منزلك لليلة كاملة

خمس نصائح لاستقبال ضيوف في منزلك لليلة كاملة

إن استقبال الضيوف لقضاء الليلة في منزلك يتخطّى كونه مجرد توفير مكان مريح لهم للنوم، بل هو مجهود تبذلينه لجعل إقامتهم عندك تجربة لا تُنسى.


نقدّم لك فيما يلي بعض النصائح لترحّبي بضيوفك في جوّ من الضيافة والكرم. ولكن استعدي، قد لا يرغب ضيوفك بالمغادرة.

زيّني المكان

تعتبر الراحة والمساحة الرحِبة والروائح الزكية أكثر إنعاشاً وراحة من "الأغراض التافهة" غير المألوفة (فما هو ثمين بالنسبة إليك، قد يعتبره الآخرون مجرّد خردة). ضعي وردة واحدة في إناء غير متكلّف. ضعي ساعة لطيفة ومجموعة من الكتب أو الموسيقى التي تتلاءم مع ذوق ضيوفك.

كذلك، ضعي بعض الشموع المعطرة وتأكدي من أنك قد غسلت كل شيء بمواد تترك رائحة منعشة لفترة طويلة. كذلك، لا تنسي وضع إبريق من مياه الشرب وبعض الوجبات الخفيفة في غرفة الضيوف.

الغرفة، الخزانات والأدراج

اختاري غرفة الضيوف بعيانة، وتأكدي من أنها تحتوي على خزانة ملائمة ومساحات ملائمة من الأدراج. ضعي مجموعة من علاقات الملابس واحرصي على وجود مرآة كبيرة في الغرفة. ومن الأفضل أن تحتوي الغرفة أيضاً على مكتب صغير مع بعض الأوراق والأقلام.

اختاري الوسادات والملايات المناسبة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

استخدمي الملايات القطنية أو الكتانية المكوية. قدمي للضيوف حرامات رقيقة وسميكة. يمكنك غسل الملايات بمواد عطرية مريحة وتدوم طويلة. انتبهي، قد يتأخر الضيوف على موعد الفطور لأنهم قد لا يرغبون بمغادرة سريرهم الجديد الذي تفوح منه الروائح الزكية لفترة من الوقت.

أضيفي الدفء

عندما يزورك الضيوف خلال الأشهر الأكثر برودة، لا تنسي وضع حرامات وأغطية إضافية وناعمة وتنبعث منها الروائح العطرة.

الحمام

إذا كان الحمام مشتركاً، اتركي مساحة فارغة لمستحضرات التجميل الخاصة بالضيوف، ولا تنسي وضع مناشف قطنية ناعمة ونظيفة وعطرة.

هل تعرفين مدى أهمية الملايات والمناشف العطرة؟

إنها مهمة للغاية. فما أن يشم ضيوفك هذه الرائحة أو أي عطر قريب منها، حتى بعد سنوات، سيتذكرون الأوقات الرائعة التي أمضوها في منزلك. وستصبح ضيافتك ذكرى سعيدة محفورة في ذاكرتهم إلى الأبد.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول