صممي.حديقة.في.زجاجة

صممي حديقة في زجاجة

الأحواض الزجاجية والزراعة في الزجاجات تقليد متوارث عبر الأجيال، تستخدم للزينة او كهدايا جميلة.


تزدهر النباتات غالباً في البيئة الزجاجية وتحتاج فيما بعد لإزالتها وزراعتها مجدداً، أما البعض الآخر فلا يدوم طويلاً بسبب الإهمال أو قلة المياه أو زيادتها المفرطة أو عدم كفاية الضوء.

 

نبتة كريبتانتوس نبات صغير من عائلة الأناناس تحتمل الزراعة في الأماكن الضيقة والظروف الاصطناعية بسهولة مسبية. تنمو بارتفاع قليل وتثبت في الأرض ولها أوراق جميلة ونموها بطئ، كما أن جذورها تنمو بشكل قليل وتحتاج إلى كمية ضئيلة من التربة. اما الأزهار الصغيرة على شكل نجوم فتنتج في الصيف في وسط مجموعة الأوراق، مما يجعل تلك النبتة ذات النجوم الجميلة مثالية للزراعة في الأحواض الزجاجية.

 

ماذا تحتاجين

وعاء زجاجي، حصى صغيرة أو رمل خشن، تراب للزراعة، نبات كريبتانتوس، أصداف أو قطع خشبية ورشاشاً للماء.

 

الطريقة

ضعي الحصى في قاعدة الوعاء الزجاجي لتعمل على التصريف. تذكري أنه لا توجد ثقوب، ولهذا فإن الحصى يمكنها امتصاص الماء الزائد. ضعي تراب الزراعة فوق الحصى.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ارفعي النبتة من وعائها وهزيها للتخلص من التراب الزائد العالق بالجذور. ازرعيها في مكانها مع تغطية الجذور بالتراب.

 

استخدمي الصخور الصغيرة او الأصداف أو الخشب حول النبتة لتجميل المنظر

 

استخدمي الرشاش لترطيب التراب والأوراق وتنظيفها من التراب العالق. ضعي الغطاء فوق الحديقة الداخلية الصغيرة وضعيها في مكان جيد الإضاءة.

 

رشي النبات بالماء كل 7-10 أيام للحفاظ على ترطيبها. لا تكثري الماء لأن ذلك سيسبب غرقها. رشي بمحلول خفيف من غذاء النبات العضوي كل ستة أسابيع.

 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك