لا شيء يضاهي منزل يزخر برائحة زكية

لا شيء يضاهي منزل يزخر برائحة زكية

هناك بعض المناطق في المنزل ليس لديها رائحة جميلة قي كُل الأوقات. لنفعل شيئاً بالنسبة لها! إليك أربع نصائح مُفيدة لتضمني...


هناك بعض المناطق في المنزل ليس لديها رائحة جميلة قي كُل الأوقات. لنفعل شيئاً بالنسبة لها! إليك أربع نصائح مُفيدة لتضمني...

1. أن لا تفوح رائحة عفن من خزانة الملابس الخاصّة بك

المُشكلة: عند ترك سترتك الصغيرة المُفضلة مُعلّقة في الخزانة، لن يستغرق ذلك سوى أسبوع تقريباً قبل أن تصبح رائحتها وكأنها تُركَت في صندوق قديم في العُليّة أو القبو لمُدة شهور.

نصيحة مُفيدة: قومي بتهوئة خزانة الملابس بشكل صحيح. قد ترغبين حتّى بترك أبوابها مفتوحة ليوم كامل. ثُم، في كيس صغير من الشاش ضعي بُضع قطع من الطباشير التي سوف تقوم بامتصاص الرطوبة أو بعض أملاح الاستحمام التي ستُعطي الخزانة رائحة لطيفة.

وكذلك: الروائح العفنة أو الملابس غير مُعطّرة بشكل مُنعِش بعد تعليقها في خزانة الملابس قد يكون سببها طيّ الملابس بعد الغسيل قبل جفافها بالكامل. حاولي الانتباه لذلك.

2. أن لا تفوح رائحة الجبن من ثلاجتك

المُشكلة: الأمر دائماً نفسه: في كُل مرّة تقومين بفتح باب الثلاجة تنبعث رائحة التشيدر وجبن إيدام والجبن الأزرق ... وتصطدم حاسة الشم لدينا بمجموعة كبيرة من الروائح لأنواع مُختلفة من الجبن.

نصيحة مُفيدة: الأهم من ذلك، تذكّري أن تضعي هذه المُتعة اللذيذة في وعاء مُحكم. الحيلة: ضعي قطعة من السكر داخل الوعاء لامتصاص أي رطوبة. رطوبة أقل تعني تطور عدد أقل من البكتيريا، وعدد أقل من البكتيريا يعني روائح أقل.

وكذلك: للقضاء على الروائح في ثلاجتك لفترات طويلة، يُمكنك استخدام الليمون. اقطعيه لجزئين وضعي جزء واحد أو كليهما في الداخل، وهذا كل شيء! تخلّصي من الليمون بعد أن يجفّ!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

3. أن رائحة مُنعشة تنبعث من مرحاضك

المُشكلة: إذا أردت الذهاب وتوجهتِ إلى المرحاض ... حيث تواجهين مجموعة كبيرة من الروائح العالقة.

نصيحة مُفيدة: الأمر ببساطة ... عود كبريت. عندما لا تفوح رائحة الورود من مرحاضك، فقط اشعلي عود ثقاب (يتخلّص الكبريت من الروائح الكريهة في وقت قياسي).

وكذلك: يُمكنك تنقيط بضع قطرات من زيوت اللافندر الأساسيّة مرّة واحدة في الأسبوع، أو الصنوبر وزهر الأيلنغ على حصاة موضوعة في المراحيض.

4. عدم شمّ رائحة سلّة المُهملات لديك من على بعد ثلاثة أمتار

المُشكلة: بغض النظر عمّا تقومين به، كل مرّة تعبرين بالقرب من سلّة المُهملات في المطبخ أو خارجه، هناك تلك الرائحة الخانقة التي لا توصَف.

نصيحة مُفيدة: ضعي كميّة صغيرة من فضلات القطط في أسفل سلّة المُهملات أو في السلّة نفسها. ثمّة خيار آخر: استخدمي أكياس مع فلتر الكربون الفعّال (المُستخدم في أغطية الاستخراج)

وكذلك: جرّبي استخدام أكياس أصغر. كلما امتلأت بشكل أسرع، يُمكنك تغييرها بشكل أسرع، وهكذا لا تستطيع الروائح الفِرار. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك