الزراعة في الداخل: نصائح ذكيّة في الزراعة

alzra-eh-fy-aldakhl-nsa-eh-dkyh-fy-alzra-eh
0
أليس هنالك مساحة للزراعة في الهواء الطلق؟ سنُريكِ كيفيّة تلوين مسكنك الحديث باللون الأخضر مع هذه الحديقة الداخليّة.

بِغَض النظر عن إضفاء التلاحُم واللون على منزلك، إن النباتات المنزليّة هي في الواقع مِفيدة للغاية في تنقيّة وتجديد الهواء القديم في الأماكن المُغلقة. فهي تقوم بامتصاص وتصفية السموم والملوّثات وثاني أُكسيد الكربون الذي نزفره، مُستبدلةً إياه بالأكسجين الأساسي للحياة. ونحن لا نتكلم فقط عن النباتات ذات الأوراق فحسب، ولكن تلك المُزهرة أيضاً كالأقحوان والجربارة والبنفسج الأفريقي وزهرة السيكلامين والكلنكوة، كُلُها نباتات جميلة جداً وفعّالة أيضاً.

لدى زهرة الأوركيد ميزة إضافيّة تتمثل بكونها واحدة من القليل من النباتات التي تُنتج الأوكسجين ليلاً. لذلك قومي بمعروف لنفسك ولعائلتك بتجهيز بعض المساحات الخضراء داخل منزلك. لكن ابقائهم مُهذبين يتطلب أكثر بقليل من السقي المُنتظم وتنظيف الأوراق من حين لآخر.

كيف تُبقين النباتات الداخليّة سعيدة وصحيّة:

الضوء



إن كمية الضوء الذي تتلقّاه النبتة هو أمر حاسم من أجل بقائها. تعرّفي على نبتتك قبل تحديد المكان الذي يجب وضعها فيه. وبما أن الضوء في الداخل أقل، غالباً ما يكون اختيارك مقصوراً على النباتات التي تنمو على الضوء المُنخفض وأشباه الظلال، إلا إذا كان لديكِ نافذة كبيرة مواجهة للشمال. لأنه هناك العديد من النباتات التي تنمو جيداً بالقرب من نافذة مُشرقة.

السقاية


إن الإفراط بالريّ ممارسة خاطئة، لأن مُعظم النباتات لا تنمو بجذور مُشبعة ومغمورة بالمياه. هذا يمكن أن يؤدي إلى تعفن الجذور وعدم وصول الأكسجين إليها مما يُبطِّئ النمو ويقتل النبتة في نهاية المطاف. من الأفضل ترك التربة تجُف ما بين الفترات الفاصلة بين مرّات السقي باستثناء السراخس والنباتات التي بحاجة إلى أن تكون رطبة في جميع الأوقات.

يُمكنك اختبار ذلك برفع الأصيص لتشعُري بمدى ثقله أو بغرز أصبعك في التربة لمعرفة مدى عمق الرطوبة. بمجرد جفاف التُربة أو البوصات القليلة الأولى منها، قومي بسقايتها مرة أُخرى، مع التأكد من بقاء التُربة رطبة بالكامل والتخلص من المياه الزائدة.

التغذية

قومي بتغذية نباتاتك الداخليّة بسماد عضوي سائل جيد مرّة كُل شهر أو كُل رابع مرة سقي.

الآفّات والأمراض

النباتات الداخليّة هي أكثر عرضة للآفات والأمراض التي يُشجّع عليها الدفء وقلّة حركة الهواء. راقبي أية علامات غريبة أو تلوّنات على الأوراق أو أية علامات واضحة لوجود البقّ على النبات. لعلاج المشاكل، من الأفضل التقاط صورة وعرضها على صاحب المشتل لتحديد المُشكلة والمنتج المناسب لها.

نصيحة: وضع محلول من الماء الدافئ وسائل غسل الأطباق المُخفف جيداً على الأوراق يُمكنه إزالة الآفّات أو الفطريات لكن حاولي أن لا يقع المحلول في التربة.

تذكّري: تنمو النباتات الداخليّة بشكل عام أبطأ من النباتات المُعرّضة لأشعة الشمس المُباشرة لأنهم يتعرضون إلى قدر قليل من الضوء.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك