تصميم الطرز: البحر المتوسط

design-style-sea-mediterranean-1-size-3
0
تعلمي ثلاثة طرق بسيطة لتضفي على منزلك لمسة البحر المتوسط.

ديكور البحر المتوسط يمكن أن يكون ملهماً وأنيقاً على نحو لا يصدق. الماء الفيروزي مع الطعام الرائع والتاريخ وأسلوب البناء القديم يجعل المنطقة مصدر إلهام لديكور منزلي. استخدم أفكارنا لدمج سحر البحر المتوسط في طراز منزلك.

استخدمي اللون الأزرق بشكل أساسي بجانب إبرازات محايدة

اصنعي لوحة ألوان غنية باللون التركوازي أو الأزرق لتضفي على منزلك دائماً اللمسة الساحلية. اخلطي درجات مختلفة من اللون الأزرق، لكن احرصي على أن يظل نفس اللون. امزجي الأزرق الملكي بالأزرق الخفيف والداكن. إذا كنتي تريدين شيئاً أرق، استخدمي بدلاً من ذلك درجة اللون الخفيفة والمفضلة إليك من الأزرق كلون محايد.

استمتعي بإلهام الساحل بمزج اللون الأزرق مع درجات ألوان طبيعية أخرى: الأصباغ الرملية والرماديات والأصفر الدافئ. اللون التركوازي يبدو رائعاً مع غيره من الدرجات المحايدة ويضفي قدراً كبيراً من الشخصية المميزة للمكان.

اختاري درجة أخف من الأزرق مثل الكوبالت وأدخلي بعض التفاصيل الملونة باللون الأبيض الساطع. الديكور الأبيض الساطع مع بعض الأزرق سيبدو صافياً ونابضاً بالحياة وحديثاً.

قومي بالشيء ذاته في مطبخك مع الأدوات البيضاء الصغيرة ومناشف الأطباق وأدوات المطبخ ممزوجة بالباكسبلاش القرميدي الأزرق البهي.

جربي هذا اللون في غرفة الطعام الخاصة بك باختيارك الأطباق الزرقاء والبيضاء فقط لمائدة الطعام.

استخدمي الطرز القديمة

أحد الخصائص المميزة لمنطقة البحر المتوسط هو تاريخها الغني القديم، لذا استخدميه لتكملي المظهر المنشود!

اجلبي بعض المنضات التي تنتهي بعواميد أو غيرها من القطع الكلاسيكية من متجر الديكور المنزلي أو سوق المستعمل المفضل لديكِ. استخدمي كرانيش الأسقف في غرفة المعيشة مع المفتاح اليوناني لتضفي لمسة راقية جميلة. 

جدي منضدة قهوة حجرية لتضفي لمسة "بقايا العصور العتيقة". اجمعي الغرفة بأكملها مع الأثاث الكلاسيكي والتفاصيل الصغيرة مثل وسائد الشاطئ والمرايا العتيقة. ازرعي نبيانات خضراء مثل نبات الخزامي أو نبات السرخس في أحواض الزهور ( أو أحواض زرقاء لامعة ذات بريق) لتحافظي على الجو المنشود.

اجعليه خفيفاً مبهجاً

زيني منزلك باستخدام الأقمشة الخفيفة والمبهجة لكي تحصلي على الجو الذي يمنحه ساحل البحر المتوسط. استخدمي إطار مظلة سريرية في غرفة نومك واسدلي عليها ستائر من أقمشة رقيقة. الغرفة المطلية بأكملها باللون الأبيض مع بعض التركواز أو الأرجواني (المستوحاة من فلل البحر المتوسط) هي مثالية لتحقيق طراز هادئ.

حاولي إضافة التفاصيل الصغيرة المعدنية مع كؤوس الزئبق أو الكؤوس البرونزية لإضافة لمسة أخرى للديكور. ومع هذا التنوع الذي يحمله البحر المتوسط وثقافته، ثمة العديد من المصادر المختلفة التي يُستلهم منها أفكار للديكور.

جمال المنطقة تمزجه الأنماط والألوان، لذا لا تترددي في أن تجربي هذه الطرز وتجعلي من بيتك جنة جميلة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك