هدايا من صنع يدك

Makeyourowngifts-4-size-3
0

أبدعي واصنعي هدايا تحمل لمسة شخصية للأقارب والأصدقاء

خزانة المجوهرات

اصنعي خزانة جميلة للمجوهرات باستخدام صندوق شاي قديم وأعيدي طلاءه بلون أبيض لؤلؤي. عندما يجف الطلاء يمكنك تزيينه برسم جميل باستخدام أقلام التخطيط، وإضافة مشابك الأكواب النحاسية في مكان تعليق المجوهرات، ثم تعليق الخزانة على الجدار.

 

نصيحة:

جددي خزانة حمام قديمة أو اشتري خزانة خشبية قديمة من سوق السلع المستعملة.

 

حاملات الشموع في الأكواب الكلاسيكية

  1. أذيبي الشموع القديمة فوق وعاء من الماء المغلي. لا تنسي إزالة الخيوط بالملقط.
  2. قصي الخيط بارتفاع يعادل ضعفي ارتفاع الكوب، وبطني الكوب بالشمع الذائب ثم ألصقي أحد نهايتي الخيط بقاع الكوب. لفي النهاية الأخرى على عود شواء وضعيه على حافة الكوب بحيث يبقى الخيط قائماً بشكل أفقي.
  3. صبي الشمع لتملئي ثلاثة أرباع الكوب واتركيه ليجمد لحوالي الساعة. سيصبح صلباً مع وجود حفرة في المنتصف. لتسوية الحفرة، اضغطيها بالعود وصبي المزيد من الشمع لملء الكوب. اتركي الشمع ليجف وقصي حافة الخيط.

 

نصيحة: للتعطير أضيفي قطرات من الزيت المعطر كاللافندر أو الورد. استخدمي زيت الحمضيات لشموع طرد الحشرات، وابحثي في محلات الأثريات والتحف أو أسواق السلع المستعملة عن اكواب كلاسيكية للشاي.

 

حلويات للأطفال

اشتري الأوعية الشفافة أو العلب المعدنية الرخيصة واملئيها بالحلوى المفضلة لدى الأطفال. زيني كل وعاء بالحرف الأول من اسم الطفل أو باسمه أو تاريخ ميلاده بملصقات زاهية الألوان.

 

بسكويت مصنوع بحب

من يمكنه مقاومة البسكويت المصنوع في المنزل؟ إنها هدية تلقى التقدير في كل قضمة. ضعيها في علبة معدنية أو صندوق من الكرتون، واطبعي أو اكتبي الوصفة وضعيها في مغلف مرافق.

 

حلقات مناديل المائدة

ابتكري هدية رائعة بحياكة مجموعة من حلقات مناديل المائدة حسب النمط التالي. تحتاجين إلى: إبرة حياكة قياس 3.5 ملم، ابرة معقوفة وكرة من الخيوط

اختصارات الرسم

K = حياكة P= سادة cn = ابرة معقوفة

C6B اعملي 4 غرز على الابرة المعقوفة وضعيها في الخلف، K2 و K4 من الابرة المعقوفة. C6F = أنزلي 2 غرزة إلى الابرة المعقوفة وثبتيها في المقدمة، K4  و K2 من الابرة المعقوفة

  

التعليمات:

اعملي 14 صفاً من الغرز. الصف الأول: K4, C6B, K4 الصف الثاني K2, P10, K2 الصف الثالث K4, C6F, K4 الصف الرابع K2, P10, K2. كرري الصفوف 1-4 حتى يصبح القياس 10 سم أو إلى الطول المطلوب. أنهي العمل وخيطي النهايتين معاً.

 

نصيحة : الصوف المطاطي يضمن ثبات الحلقات على المناديل.

  

التقويم العائلي:

حملي تقويماً من الإنترنت أو صممي تقويمك الخاص وزينيه بصور العائلة أو رسومات الأطفال بعد مسحها ضوئياً. ضعي ملاحظات على الأيام الهامة وأعياد الميلاد. اطبعيها وألصقيها على قطعة كرتون مع مثبتات نحاسية بأشكال مرحة (كالنجوم أو القلوب على سبيل المثال)

الصقي تقويماً بظهر كرتوني إلى لوح،  وأضيفي قطع المغناطيس إلى الظهر ليمكن وضعه على الثلاجة.

 

مفارش المائدة الأنيقة

ابتكري مجموعة من مفارش المائدة وقطع تحت الاكواب باستخدام قطع اللباد أو الفلين. كل قطعة تعطيك مفرشا للأطباق أو ستة للأكواب. اقطعي الرسمات باستخدام قطاعة زهور خاصة بالأعمال اليدوية.

 

رسالة في زجاجة

اكتبي 365 رسالة ملهمة، واحدة لكل يوم من العام، على قطع صغيرة من الورق. اطويها وضعيها في مرطبان جذاب أو وعاء بحيث يفتح متلقي الرسائل واحدة منها في كل يوم طيلة العام.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك