ماذا تفعلين أثناء تسنين طفلك

برعاية Olay
mada-tf-elyn-athna-tsnyn-tflk
0
التسنين طبيعي للأطفال لكنه قد يسبب مشاكل أحيانًا.

التسنين طبيعي للأطفال لكنه قد يسبب مشاكل أحيانًا.

متى يبدأ طفلي التسنين؟

عادة ما يظهر السنان الأماميان السفليان (القواطع الوسطى) في نحو سن الستة أشهر ويتبعهما بوقتٍ قصير القاطعان الأوسطان العلويان. في غضون الأشهر الـ18 إلى 24 التالية، تظهر باقي أسنان الطفل دون تتابع من الأمام إلى الخلف. مع بلوغ الطفل عامه الثاني أو الثالث تكون جميع الأسنان اللبنية العشرين قد ظهرت.

تشمل علامات التسنين -إضافة إلى عصبية الطفل- سيلان اللعاب والرغبة في وضع الأشياء في فمه. تُعَد الحرارة أقل من 100 طبيعية أثناء التسنين، لكن ينبغي الاتصال بالطبيب إذا انتابت الطفل حُمَّى أثناء التسنين.

ماذا يمكنني أن أفعله للتخفيف من آلامه؟

إن عدم الارتياح الذي يسببه ظهور سن في الفم قد يجعل طفلك متوترًا. يمكنك تخفيف بعض من عدم الارتياح عن طريق تدليك لثة الطفل برفق بإصبع نظيف أو قطعة شاش مبللة. كذلك قد تساعد العضاضة في تسكين لثة طفلك الرقيقة. ثمة طريقة أخرى، وهي السماح للطفل بمضغ بسكويت تسنين أو قطعة من التوست. كذلك يمكنك الاستعانة بعلاجات التسنين التي تُدهَن بها اللثة، وهذه العلاجات متوافرة في الصيدليات.

عندما يظهر أول سن للطفل ابدئي في استعمال فرشاة ذات شعيرات ناعمة في تنظيفها يوميًا. إن تنظيف فم طفلك بانتظام بعد كل وجبة يساعد في غرس عادات صحية سليمة في وقتٍ مبكر من حياته.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك