ارتفاع درجة الحرارة والحُمى

ارتفاع درجة الحرارة والحُمى

كوني مرشدة عائلتك نحو الصحة الجيدة من خلال فهم الاختلاف بين الشعور بارتفاع الحرارة فحسب وبين الحمى الحقيقية، وتعلمي ما يجب عليكِ فعله بعد ذلك.


ما هي درجة حرارة الجسم العادية؟

تتراوح درجة حرارة الجسم العادية بين 36 إلى 37 درجة مئوية – وكل ما يفوق ذلك يعتبر ارتفاع في درجة الحرارة. قد لا يعد هذا الارتفاع بوادر مرض إلا إذا وصل إلى 38.5 درجة مئوية، ورغم ذلك يجب مراقبة الأمر جيداً إذا تجاوزت درجة الحرارة 37 درجة مئوية لمتابعة تطورها.

ما هي الحمى؟

  • الحمى قد تصيب الطفل دون الخامسة حينما تتجاوز درجة حرارته 37.5 درجة مئوية.
  • الحمى  قد تصيب الطفل فوق الخامسة أو البالغ حينما تتجاوز درجة حرارته 38 درجة مئوية.
  • إذا بلغت درجة الحرارة 41 درجة مئوية، فهي حمى خطيرة ويجب أن تولى عناية طبية عاجلة.
 

ماذا يعني ارتفاع درجة الحرارة؟

  • تتولد عن مقاومة الجسم العدوى حرارة – وهذا رد فعل طبيعي للجسم وليس خطراً في حد ذاته. يمكنكِ أن تخفضي من درجة الحرارة بتناول باراسيتامول أو أيبوبروفين (استشيري الصيدلي إذا كنتِ تعالجين طفل).
  • قد لا يستدعي الارتفاع الكبير والمفاجئ لمرة واحدة في درجة الحرارة قلقك؛ ولكن قيسي درجة الحرارة كل ساعتين على حدة لتري ما إذا كانت لا تزال الحرارة مرتفعة.  
Vicks Double Action
Vicks Double Action
(6)

قم بتهدئة حلقك واشعر بعمق التنفسيخفّف الاحتقان ويساعد على تلطيف الحلق مع إحساس المنتول المنعش.

اكتشفي المزيد

ما يجب عليكِ فعله:

  • خففي عن المريض برفق بإزالة بعض الملابس عنه. وإذا فتحتي النوافذ، تأكدي أن الجو ليس قارس البرودة، و لا ينفذ إلى الداخل تيار هوائي.
  • أعطيه كثيراً من الماء.
  • تابعي درجة الحرارة بقياسها كل عدد قليل من الساعات، وخاصة إذا كانت حالة الشخص المريض تسوء. وإذا لم يحدث أي تحسن ولم تكوني متيقنة من العرض الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة، استشيري الطبيب. 

نصيحة إفري داي مي آرابيا 

قيسي درجة حرارة جميع أفراد عائلتك وقت تمتعهم بصحة جيدة لكي تعرفي درجة الحرارة "الطبيعية" – فبعض الناس تكون درجة حرارتهم مرتفعة بشكل طبيعي أكثر من غيرهم. يمكن أن يكون ترموميتر الأذن أسهل طريقة لقياس درجة حرارة الطفل. 

تولي المسئولية – حافظي على صحة عائلتك بطرق متعددة

فيكس بروتيكتيف هاند فوم وميكرو جيل نيزال سبريي هي ضروريات مفيدة للحماية الأولي والتي يجب أن تبقيها دائماً في خزانة أدوية الشتاء.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول