الأطعمة التي عليك تجنّبها خلال تبييض الأسنان

الأطعمة التي يجب تجنّبها خلال تبييض الأسنان

سواء أكنت تخضعين لعلاج لتبييض الأسنان عند الطبيب أم في المنزل باستخدام معجون لتبييض الأسنان، من المهمّ أن تتنبّهي لنوعية طعامك اليومي من أجل الحصول على أفضل النتائج.


إليك قائمة بالأطعمة الأكثر شيوعاً التي يجب تجنبّها – لمدة أسبوعين على الأقل – لتفادي ظهور البقع على الأسنان بعد علاج تبييض الأسنان.

القهوة – هل أنت مدمنة على القهوة الصباحية؟ من الأفضل أن تعيدي النظر في عاداتك اليومية. لسوء الحظ، تشكّل القهوة أحد الأسباب الأكثر شيوعاً وراء ظهور البقع على الأسنان. في حال استحال عليك التخلّي عن فنجان القهوة الصباحي، تأكّدي من أن تنظّفي أسنانك أو تغسلي فمك بالمياه بعد احتسائه.

الشوكولا – صحيح أن الشوكولا يعود علينا بالفوائد الصحية، غير أن الشوكولا الأسود هو العدوّ الأول للأسنان التي خضعت حديثاً للتبييض، وقد يؤدّي إلى فقدان نتائج التبييض. ليس من الضروري إلغاء الشوكولا من نظامنا الغذائي بالكامل، بل المطلوب تفاديه في أول أسبوعبن من العلاج.

الصلصات الداكنة – صلصة الطماطم والأطباق المطهوّة بالصلصة، والصويا، والمأكولات المخلّلة، كلّها تسبّب ظهور البقع الحادّة على أسنانك. اطلبي من طبيبك المشورة والنصائح حول المأكولات المفيدة أو المضرّة لفترة ما بعد العلاج.

الأطعمة الحمضية - هناك أيضاً أنواع من الأغذية يجب تجنّبها بعد تبييض الأسنان لمنع الحساسية والألم. فنظراً لأنّ العناصر المبيّضة في مستحضرات العلاج تتسبّب بإضعاف طبقة المينا على المدى القصير، قد يزيد تناول حامض الليمون والبرتقال والمخللات من درجة حموضة اللعاب، ممّا يضر بصحة أسنانك.

الأغذية الأخرى التي يُستحسن الابتعاد عنها في الشهر الأول على الأقل:

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

عصائر العنب والمشروبات الغازية

التوت البري

السبانخ

العلكة ذات الألوان الزاهية

العصير الأخضر

الخلّ

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول