العناية بالأسنان لكافة مراحل نمو أطفالك وأعمارهم

العناية بالأسنان لكافة مراحل نمو أطفالك وأعمارهم

تشكّل العناية بالأسنان جزءاً أساسياً من صحة الإنسان ورفاهيته العامة.


تبدأ مساعدة أطفالنا على ترسيخ العادات الجيدة في هذا المجال في سنّ مبكرة وتستمرّ طيلة فترة طفولتهم ومراهقتهم. هذا دليل صغير لكافة الأعمار ومراحل النموّ، كلّ بتحدياته ومميزاته، حتى لا تفوّتي عليك شيئًا!




أسنان الطفل من 4 إلى 24 شهرًا

المرحلة

بدأت تظهر أسنان طفلك الأولى، فينتقل من الابتسامة اللثية الرائعة إلى بروز بعض الأسنان الصغيرة البيضاء!

العناية

حان الآن الوقت كي تعلّمي طفلك كيفية تنظيف أسنانه. استخدمي فرشاة أسنان مخصصة للأطفال مناسبة لمرحلة نمو طفلك، كي تدخلي بعض المرح إلى العملية وتشجعيه على اكتساب عادة تنظيف الأسنان. لدى أورال- بي مجموعة واسعة رائعة من فراشي الأسنان، أنقري على الرابط التالي للتعرف عليها:

(hyperlink to: https://www.everydaymearabia.com/en/tag/manual-toothbrush).

أما الآن، فحان الوقت...

...لإدخال المرح إلى تنظيف الأسنان! استخدمي تطبيق مؤقت أورال – بي لإضفاء لمسة من السحر على العملية.

انقري على الرابط التالي لتحميل التطبيق من متجر iTunes store

( انقري على الرابط التالي لتحميل التطبيق من متجر Google Play store.

استعدّ، تحضّر، نظف أسنانك!




1-4 سنوات

للأطفال

سيكون لطفلك على الأرجح بعمر الثلاث سنوات مجموعة كاملة من الأسنان اللبنية: يبلغ عددها الإجمالي 20 سنًا. إنّ الأسنان الصحية بيضاء اللون وخالية من أيّ بقع أو آثار، وتكون اللثة الصحية زهرية وناعمة.

العناية

ساعدي طفلك على تنظيف أسنانه مرتين يوميًا على الأقل. اضغطي على الرابط التالي لتكتشفي قائمة بمعاجين الأسنان من أورال – بي تشمل آراءً تساعدك على اختيار معجون الأسنان المثالي لطفلك! (https://www.everydaymearabia.com/en/tag/toothpaste)

أما الآن، فحان الوقت...

... لزيارة طبيب الأسنان. المرحلة التي تتراوح بين السنة والسنتين من عمر طفلك هي الفترة المناسبة لزيارة طبيب الأسنان. سيجعل طبيب الأسنان المتخصص للأطفال التجربة مرحة وراسخة في الذاكرة لكافة الأسباب الوجيهة




فرشاة الأسنان اليدوية Oral B Pro-Expert Sensitive Gums
فرشاة الأسنان اليدوية Oral B Pro-Expert Sensitive Gums
(1)

إزالة البلاك بشكل استثنائي مع البقاء لطيفة على اللثة ومينا الأسنان.شعيرات PowerTip غاية في النعومة ومصممة خصيصاً لتنظيف مريح وعميق

اكتشفي المزيد

5 – 8 سنوات

للأطفال

آه، حان وقت زيارة جنيّة الأسنان! فطفلك يبدأ عند حوالى السادسة من عمره بخسارة أسنانه اللبنية والحصول على أسنانه الدائمة.

العناية

استمرّي بدعم العادات الجيدة. إنّ استعمال الخيط مفيد لنظافة الأسنان، لذلك تستطيعين مساعدة طفلك وتعليمه على استخدامه بنفسه حيث أنّ مهارته اليدوية تتطور في هذه المرحلة. اضغطي على الرابط التالي (https://www.everydaymearabia.com/en/wellness/family-health/article/flossing-fundamentals) الذي هو دليل مفيد لتعليم طفلك كيفية استخدام الخيط.

أما الآن، فحان الوقت...

... للبدء باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية. يستطيع صغيرك ابتداءً من الثالثة من عمره أن يستخدم فرشاة أسنان كهربائية. أنقري على الرابط التالي لتتعرفي على بعض أنواع الفراشي الكهربائية من أورال – بي (https://www.everydaymearabia.com/en/tag/powered-toothbrush). نضمن لك تجربة مسلية ومرحة وإزالة فعالة للترسبات من الأسنان!




8 - 12 سنوات

للأطفال

تتحول ابتسامة طفلك في هذه المرحلة رويدًا رويدًا من ابتسامة تحتوي على فراغات إلى أسنان دائمة.

العناية

يبدأ طفلك الآن بتحمل مسؤولية الاعتناء بأسنانه بنفسه وباختيار أطعمته المفضلة التي ستؤثر لاحقًا على صحة أسنانه. ادعمي هذا السلوك من خلال توفير الأطعمة المناسبة لطفلك في المنزل، على مثال الفاكهة والخضار، وعلّميه أهمية النظام الغذائي المتوازن لصحة أفضل ولصحة فمه أيضًا. للمزيد من المعلومات حول تأثير الأسنان الصحية على الصحة بشكل عام، اضغطي على الرابط التالي.

أما الآن، فحان الوقت...

... لتكوني مثالاً أعلى لطفلك بشأن صحة أسنانه! فأطفالنا يراقبون جيدًا ما نفعله، أكثر مما يستمعون إلى ما نقوله لهم. احرصي على أن تكوني مثالاً أعلى لطفلك من ناحية تطبيق العادات الجيدة في الحفاظ على صحة الأسنان عبر تنظيفها جيدًا واستعمال الخيط وغسول الفم أمامه.




13 - 18 سنة

للأطفال

من المفترض أن يبدأ ولدك المراهق بإدراك أهمية نظافة الفم في حياته. فهذه مرحلة مفصلية وتتضمن تغييرات كثيرة: قد تظهر الأضراس الثالثة (أو ما يُعرف بأضراس العقل) أو لا تظهر، ويصبح التمتع بنفس منعش أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة إلى المراهق.

العناية

فيما يبدأ ولدك المراهق بفرض استقلاليته، قد تفلت منه بعض العادات الحميدة المتعلقة بالعناية بالأسنان. ادعميه في هذه الفترة الصعبة من خلال زيارة طبيب الأسنان بانتظام والتركيز على أهمية صحة الفم بالنسبة لصحته كاملةً.

في أيّ مرحلة يمرّ ولدك؟ كيف تدعمينه بالشكل الأفضل ليهتمّ جيدًا بأسنانه؟

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول