الفرق من البلاك والجير

الفرق من البلاك والجير

يسأل الكثيرون أطباء أسنانهم عمّا إذا هناك فرق بين البلاك والجير - وهذا سؤال مهم. يُعتبر تكتّل البلاك أو الجير مشكلة شائعة للأسنان.


يمكن أن يؤدّي تكتل البلاك بشكل كبير إلى اهتراء السن وإلى أمراض اللثة. أما الجير فهو البلاك المتكلّس. يجب أن تتسلّحي بالوقائع التي ستساعدك على الاعتناء بأسنانك بشكل أفضل.

الوقائع حول البلاك

البلاك هو غشاء لزج وشفاف يحتوى على بكتيريا تتكوّن طبيعياً على سطح الأسنان، وخاصة على طول خطّ اللثة، في خلال أربع إلى 12 ساعة بعد تنظيف الأسنان. يمكن أن يمتزج السكر الموجود في الأطعمة والمشروبات مع البكتيريا الموجودة في البلاك لإطلاق أحماض.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

تهاجم هذه الأحماض مينا الأسنان وتدمّره، مما قد يولّد فجوات في الأسنان. كما يمكن للبكتيريا الموجودة في البلاك أن تساهم في أمراض اللثة، كالتهاب اللثة، مثلاً. يُعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط أكثر الأدوات فعالية لمكافحة البلاك. وفي حال عدم إزالته كل اليوم، يتكوّم البلاك ويتصلّب متحوّلاً إلى جير.

الجير: الحقيقة المرّة

الجير صلب - إنه راسب صلب وقشريّ يمكنه احتجاز البقع والتسبب بتصبغات. يتشكل الجير حين يتفاعل البلاك الموجود على سطح الأسنان مع المعادن الموجودة في اللعاب.

وحده طبيب الأسنان قادر على إزالة الجير، لكن يمكنك استباقه عبر اتّباع نظام جيد لتنظيف أسنانك وأيضاً عبر استخدام معجون أسنان يحتوي على تقنية وايتلوكTM الأساسية للوقاية من تكلّس البلاك وتحوّله إلى جير. ابدأي باستخدام معجون أسنان كرست بياض 3D ديلوكس أبيض ساحر لمساعدتك على مكافحة البلاك والتخلص من 90% من البقع السطحية.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول