اهتمي بقلبه

اهتمي بقلبه

لقد منحك قلبه ويثق بقدرتك على الاعتناء به. والآن، إن كنا سنفهم تلك الجملة حرفياً، فكم منّا تعتبر زوجة مهتمة ومراعية لزوجها؟ تشير إحدى الدراسات إلى أن أكثر من 50% من مواطني دول الخليج العربية معرضون لأمراض القلب والشرايين، حيث تعتبر قلة الحركة وسوء نوع الغذاء السببين الرئيسيين خلف هذا العدد الهائل. ولأنك ربة المنزل، فإن مسؤولية صحة زوجك تقع على عاتقك – فلنتعلّم معاً كيف يمكنك الاعتناء بصحة قلبه.


*  لمسة من الاهتمام

جميعنا يعرف أن أمراض القلب ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالغذاء غير الصحي. وبدلاً من متابعة كميات الطعام التي يتناولها طوال الوقت، لم لا تغيّرين طريقتك في الطهي؟ اتبعي طريقة DASH – الأساليب الغذائية للوقاية من ضغط الدم، وهي خطة غذائية صممت خصيصاً للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتشجع على تناول الأطعمة قليلة الدهون والكولسترول والأملاح. تتميز الخطة بكونها غنية بالخضار والفاكهة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، كما تشجع على استخدام البقول وغيرها من المصادر الأخرى غير الدهنية للبروتين، كالدجاج والأسماك.

 

* خطوات صحية             

خططي للسير في المساء أو الصباح مع زوجك، ربما في نزهة يومية إلى المنتزه القريب مع الأطفال أو السير إلى المركز التجاري القريب لتناول كوب من القهوة بالحليب قليل الدسم. عندما يبدأ بالاستمتاع بنزهات السير تلك فإنه سيعتاد عليها. ومن الجيد الحفاظ على 3-5 مرات أسبوعياً للحفاظ على صحة قلبه.

 

*   القلب يرتبط بالمنزل

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

ساعديه في الحفاظ على انخفاض مستوى التوتر وذلك بالحفاظ على هدوء وتنظيم المنزل. احرصي على كونه يحظى بوقت خاص لنفسه ليسترخي ويرتاح، وأصغي إليه باهتمام عندما يتحدث عن عمله، وأظهري له التعاطف والنصيحة. فلا شك في أن الزوجة الرائعة سبب كاف لسعادة الرجل.

 

* اعترفي بحبك

 إن كنت تبذلين كافة جهودك ولكنه لا يتعاون معك، فقد حان الوقت للحديث عن الأمر. اجلسي معه وأخبريه عن مشاعرك، أو اكتبي له رسالة تخبرينه مدى اهتمامك بصحة قلبه. إذا فوجئ باهتمامك الجديد فاجعليه يدرك بأن الوقت ليس متأخراً وأن عليكما القيام بما هو صواب معاً.

 

 

 

مقالاتنا الأخرى التي نعتقد بأنها ستثير اهتمامك

ممارسة التمارين معاً

محاربة التوتر

أوقفي تقدم التوتر

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك