تمارين.رياضية.لطفلك

تمارين رياضية لطفلك

من قال إن الذهاب إلى صالة الرياضة حكر على البالغين؟


يستفيد جميع الأطفال من ارتياد صالة الألعاب الرياضية المخصصة للأطفال. فهي تقوي العضلات وتحفّز الحواس، فضلاً عن أنها تساعد على تجاوز صعوبات التعلّم والمعوقات التي تواجههم في المدرسة.

 

عندما يكون الأطفال أكثر وعياً بحواسهم تتعزز قدراتهم بشكل ملحوظ، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تقوّي عضلاتهم. 

 

فيما يلي مثال على برنامج رياضي للطفل يمتد على مدار خمسة أسابيع

 

الأسبوع الأول: الاسترخاء هو محور الأسبوع الأول، فعندما يشعر الأطفال بالاسترخاء يكونون مستعدين للتفاعل الاجتماعي والتعلّم.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

الأسبوع الثاني: يتم تدليك الأطفال باستخدام حركات اليد السريعة، مما يساعد على تحفيز الحواس، وهو أمر ضروري في عملية التعلّم.

 

الأسبوع الثالث: يتضمن الأسبوع الثالث التركيز على حاستي الذوق والشم، وتتعلم الأمهات بأنه من الطبيعي بالنسبة للأطفال أن يضعوا كل شيء يشاهدونه في أفواههم، فتلك هي وسيلتهم لاكتشاف الأشياء.

 

الأسبوع الرابع: محور التركيز في الأسبوع الرابع هو التدرب على التوازن. ويتضمن أحد التمارين أن تقوم الأم بتدليك أذني الطفل نحو الأعلى.

 

الأسبوع الخامس: خلال الأسبوع الخامس يتم تمرين العضلات، ومن التقنيات المستخدمة في ذلك دحرجة الطفل على كلا جانبيه ما يسهم في تحفيز جزئي المخ على حد سواء.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك