كيف تحسّنين عاداتك للعناية بالأسنان

كيف تحسّنين عاداتك للعناية بالأسنان

المعروف أن أكثر من نصف سكان منطقة الخليج لا يراجعون طبيب الأسنان إلا عند الشعور بالألم.


ولكنّهم لا يدركون أن فهم أُسُس العناية بصحّة الفم والأسنان مثل التنظيف بالفرشاة والخيط قد يوفّر عليهم الكثير من الجهد والمتاعب.

الأسنان النظيفة أساس صحّة الفم. وقد وضع أطباء الأسنان وأخصائيو صحة الفم في العالم قائمة بالخطوات التي تساعد سكّان هذه المنطقة على تحسين عاداتهم في مجال العناية بصحّة الفم والأسنان:

-         نظّفي أسنانك مرتين في اليوم على الأقل (خاصة بعد تناول الفطور وقبل النوم). لا تنّظفي أسنانك على عجلة، بل تأكّدي من تنظيفها لمدّة دقيقتين على الأقلّ).

-         استخدمي الأدوات المناسبة: اختاري فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد. وفكّري أيضاً في استخدام فرشاة أسنان كهربائية، فهي تقلّل من تراكم الجير وتحدّ من ظهور أمراض اللثة (التهاب اللثة) أكثر من الفرشاة العادية.

-         حافظي على نظافة الفرشاة – اغسلي فرشاة الأسنان دائماً بالمياه بعد استخدامها. دعي فرشاة الأسنان تنشف بالهواء قبل معاودة استخدامها ولا تضعيها في حاويات مغلقة تساعد على نمو البكتيريا.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

-         استبدلي فرشاة الأسنان كل ثلاثة أو أربعة أشهر.

-         استخدمي خيط الأسنان يومياً– لا يمكنك الوصول إلى المناطق الضيقة بين أسنانك وتحت خط اللثة باستخدام فرشاة الأسنان وحدها. لا تبخلي على نفسك بالقليل من الجهد الإضافي وكوني لطيفة في استخدام الخيط – استخدمي الخيط بين أسنانك ذهاباً وإياباً. لا تضغطي بالخيط على اللثة.

-         في حال تعذّر عليك تحمّل خيط الأسنان، استخدمي أداة تنظيف ما بين الأسنان مثل عصا أو فرشاة بلاستيكية مصمّمة لتنظيف ما بين الأسنان.

-         زوري طبيب الأسنان مرّتين في السنة من أجل تنظيف الأسنان والتحقق من صحتها، فذلك ضروري للمحافظة على صحة الأسنان واللثة.

-      امضغي علكة خالية من السكر لمدة 20 دقيقة بعد تناول الطعام أو الوجبات الخفيفة من أجل رفع مستويات فرز اللعاب.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول