مضغ العلكة للمساعدة في السيطرة على البلاك

مضغ العلكة للمساعدة في السيطرة على البلاك

هل لمضغ العلكة فائدة على أسنانك؟ الإجابة "نعم"، إذا كانت من النوعية المناسبة. تستطيع العلكة أن تساعد في منع سوس الأسنان.


هل لمضغ العلكة فائدة لأسنانك؟ الإجابة "نعم"، إذا كانت من النوعية المناسبة. تستطيع العلكة أن تساعد في منع سوس الأسنان طالما اخترت العلكة الخالية من السُكَّر. العلكة تحث الفم على إفراز المزيد من اللعاب الذي يساعد في معادلة وإزالة بعض الأحماض التي تتكون في الفم نتيجة تحليل الطعام؛ ومن ثم، ربما يساعد مضغ العلكة بعد الوجبات في حماية أسنانك ورفع الحالة الصحية للفم.

كذلك تساعد المعادن المصاحبة للعاب الزائد في تقوية مينا الأسنان، الأمر الذي يقلل من مخاطر تسوس الأسنان.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

يستطيع الوالدان إسداء هذه النصائح المتعلقة بالعناية بالفم والأسنان إلى أبنائهم الأطفال والمراهقين الذين يكثرون من مضغ العلكة. فقط تأكد من أنهم يختارون العلكة الخالية من السكر وليس علكة الفقاقيع السكرية التي تحدث التأثير العكسي وتساهم في تراكم البلاك على الأسنان. توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بالعلكة الخالية من السكر، وتحمل أغلفة بعض أنواع العلكة الخالية من السكر خاتم اعتماد الجمعية. فإذا كنت في شكٍ من أمر أفضل علكة تزيد من صحة الفم والأسنان، ابحث عن الخاتم عند شراء علكة لك أو لأفراد أسرتك.

لكن تذكر (وذَكَِر أولادك) بأن مضغ العلكة -حتى تلك الخالية من السكر- لا يُعَد بديلاً عن النظام الثابت للعناية بالفم الذي يتألف من تنظيف الأسنان مرتين بالفرشاة ومرة بخيط الأسنان باستخدام منتجات جيدة للعناية بالفم.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

شكرا جزيلا لك على المعلومات

  • أبلغي عنها