ممارسة.التمارين.معاً.

ممارسة التمارين معاً

الحفاظ على اللياقة أمر جيد، ولكن ممارسة التمارين مع من تحبين أفضل بكثير! إنها فرصة ممتازة لقضاء الوقت معاً وتناسي الضغوطات والتوتر في يوم حافل.


الهرولة والجري

وهو تمرين رائع لجميع عضلات الجسم. ولكن القلب هو العضو الذي يحظى بأكبر فوائد الجري، فهي رياضة تحمل تمرّن جهاز الدوران والأوعية الدموية. إن تمكنت من الجري لمدة 30-45 دقيقة في الأسبوع، ستجدين أن عضلات الساق والفخذين وأوتار الركبة متناسقة ومرنة. كما تستفيد عضلات الصدر والمعدة والبطن من الجري لأن الرياضة تتضمن حركة الجزء العلوي من الجسم بسبب حركة الذراعين، على عكس الأفكار المتوارثة.

 

كيف تحققين تلك الفائدة عند التمرين مع شخص آخر؟ يعتمد الأمر على مستوياتكما. إن كان زوجك معتاداً على الجري فلا تحاولي مواكبته! اطلبي منه الجري معك أول عشر دقائق ثم دعيه ينطلق على وتيرته المعتادة. سيكون ذلك نوعاً من الإحماء له، ويمكنك أنت ان تستمري بسرعتك الخاصة بعد أن شاركتيه رياضته الخاصة. ولكن إن كان مبتدئاً مثلك، فقوما بالجري معاً وواصلا التقدم وزيادة السرعة. من السهل زيادة السرعة و الهدف في حال وجود شخصين معاً، فابدئي بفترة قصيرة مدتها 15 دقيقة مثلاً، وواصلي زيادة الوقت والسرعة في الأسابيع التاليو.

أين تركضين؟

في الغابة أو المنتزهات في المدينة. المهم هو التمكن من الاسترخاء والتخلص من التوتر اليومي.

 

وما هو المردود؟

لحظة التمدد بعد الجري مهمة جداً! اطلبي من شريكك مساعدتك في التمدد. لتمدد الفخذين، يستلقي احدكما على مع ثني أحد الساقين على الأرض ورفع الأخرى ممدودة في الهواء، بينما يقوم الآخر بالضغط على الساق المرفوعة.

 

التزلج

وهو تمرين جيد لعضلات الردفين وتناسق الساقين. بالضغط على ساقيك فإن عضلاتك جميعاً تبدأ العمل معاً، وكذلك مفاصلك، وهي طريقة ممتازة للوقاية من التهابات المفاصل والالتهابات الأخرى المرتبطة بالأوضاع غير المريحة خلال اليوم.

 

كيف تحققين تلك الفائدة عند التمرين مع شخص آخر؟

إذا كانت تلك المرة الأولى لأي منكما في ارتداء أحذية التزلج، فإنها فرصة مثالية للتعلم. ابدئي باختيار مسار مستقيم أو منطقة مخصصة لذلك. عندما يكون زوجك خلفك ويضع يديه حول حوضك، فإنك ستتعلمين وتكتسبين الثقة، قبل أن تتمكني من الانطلاق في رحلات أطول يداً بيد.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

أين تمارسين التزلج؟

هناك غالباً مسارات مخصصة لتلك الرياضة في المساحات الواسعة أو على شاطئ البحر وفي المنتزهات. وإن كنت تشعرين بالحماس فعلاً، لم لا تقومين بالتسوق يوم السبت مرتدية احذية التزلج؟

 

 

وما هو المردود؟

حركات الدوران والضحك ترافق تلك الرياضة، وهي طريقة رائعة للتواصل مع من تحبين والتنزه في الهواء النقي.

 

الرياضات الداخلية

وهي جيدة لكافة عضلات الجسم! هناك تشكيلة واسعة من الأنشطة والخيارات في معظم النوادي الرياضية، ويمكن أن تكون الحصص المتاحة طريقة رائعة لاكتشاف أسلوب جديد أو حركة خاصة بتمارين لم تقومي بها بنفسك من قبل.

 

كيف تحققين تلك الفائدة عند التمرين مع شخص آخر؟

في النادي يمكنك اختيار الأدوات أو الرياضة التي تناسب مستواك أو رغبتك وحماسك. كما يمكنك اختيار ما يناسبكما معاً ومن ثم استخدام الأجهزة في التبديل أو التجديف أو الجري معاً. حتى وإن لم تكن لديكما نفس الأهداف، فإن مزايا مراكز اللياقة الداخلية تتمثل في كونها تقدم الخدمات التي تصمم بشكل يناسب كل فرد على حدة. ولا تنسي السباحة الإيقاعية، حتى وإن ساد الاعتقاد بأنها للسيدات فقط، فبإمكان شريكك مفاجأتك بالجهد اللازم لها.

 

وما هو المردود؟

تقدم بعض النوادي خدمة رعاية الأطفال بأسعار مميزة للأزواج، فلا تترددي في السؤال!

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك