مواضيع للدردشة: الأمومة والثقة

مواضيع للدردشة: الأمومة والثقة

أفضل الطرق لمساعدة طفلتك على النمو وهي تشعر بالثقة والقوة والسعادة هي تفهّمها واستيعاب مشاكلها، وأيضاً من الضروري أن تتأكّد من أنكِ دائماً الى جانبها ومستعدة للتحدّث بأي موضوع.


حاولي أن تجدي وقتاً كل يوم للتحدث معها، في الطريق في السيارة أو قبل النوم، لكي تكوني مُطّلعة على مايجري في حياتها. إليكي بعض المواضيع لكي تبدئي الحديث معها.

 

البلوغ

 

من أسهل الطرق للمناقشة هي الحديث عن جسمك. يجب أن تكون هذه الطريقة سهلاً نسبياً، حيث أن البنات الصغيرات يعشقن جسم أمهاتهنّ وانحناءاته.

 

  • القصص – أخبريها كيف كانت تجربتك في مرحلة البلوغ – متى بدأت ومالذي تغير وكيف كان شعورك. أخبريها كيف تغير جسمك بالمقارنة مع أصدقائك في ذلك الوقت، من الممكن أن تكوني أول بنت في مجموعة أصدقائك التي اختبرت تغييرات جسدية، أو تأخرتي سته أشهر عن باقي صديقاتك. في كلتا الحالتين، أخبريها عن تجربتك لكي تعرف أنه يوجد اختلاف كبير في التوقيت، ولا يوجد شيء اسمه "اعتيادي".

 

 

  • حافظي على هدوئك – قومي بالتأكيد أن كل شيء تختبره طفلتك يعتبر أمراً طبيعياً، واستمري بإخبارها عن شعورك خلال هذه الفترة من حياتك. اعرفي اذا كان لديها أي استفسار وأجيبي عليها بمعلومات بسيطة وواقعية. من الممكن أن تطلب مزيد من القصص عن تجاربك – يعتبر هذا الأمر رائعاً لأنه يطمئنها. وذكّريها أنه بإمكانها أن تسألك عن أي شيء يخطر ببالها – نهاية هذا الحديث لا يعني بالضرورة أن النقاش قد انتهى.  

 


الدورة الشهرية

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن
  • تحدّثي عن الحيض قبل أن تأتيها أول دورة شهرية. معظم الفتيات تأتيهن أو دورة شهرية في سن 12 أو 13، أو مبكراً في سن 9 أو متأخراً حتى سن 16.

 

  • عدّة الدورة – خذيها لتسوق محفظة صغيرة حيث يمكنها أن تضع فوطتين أولويز. وأخبريها أن تبقي المحفظة في حقيبتها طوال الوقت عندما يحين موعد الدورة الشهرية في حال كانت في المدرسة أو خارج المنزل.

 

 

  • الطمأنينة – من المحتمل أن تكون أول بعض الدورات الشهرية خفيفة ومن الممكن أن يكونوا غير منتظمين. ذكّريها من أن تقوم بتغيير فوطة أولويز كل 4 الى 6 ساعات.

 

  • الأعراض – من الانقباضات الى الانتفاخ، أو الشعور بالحزن والألم الى وجع الرأس، يعتبر كل ذلك جزء من التحوّل الى امرأة ناضجة. شاركيها الأعراض التي تصيبك وانصحيها بعلاجات من عبوات الماء الساخن لألم البطن الى تغيير الفوط بانتظام الى التمارين الرياضية من أجل تبدّلات المزاج.

 

أحبّي جسمك

 

  • الثقة بالجسم - يمكن للفتيات للأسف أن يُصبحنَ مهووسات بأجسامهنّ لأنهن دائماً ما يسمعن ملاحظات وتعليقات. ساعدي طفلتك لأن تثق وتحبّ جسمها عن طريق استيعاب الضغوط التي تختبرها بسبب ذلك، ودائماً امدحي الصفات الحسنة التي تتمتع بها وليس فقط فيما يتعلق بمظهرها، مثل حسّ الفكاهة وطيبة قلبها والأمور التي هي أهم بكثير من المظهر الخارجي.

 

استمعي لما تقوله – يمكن لسنوات المراهقة أن تكون قاسية للغاية، لذا من الضروري منحها الفرصة للتعبير عن الإحباطات التي تمر بها، والتأكيد بأنك تتفهمين مشاكلها وأنك دائماً موجودة لمساعدتها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك