مواضيع للدردشة: المدرسة ووصائل التواصل الاجتماعي

مواضيع للدردشة: المدرسة ووصائل التواصل الاجتماعي

من الضروري أن تكوني على اتصال مع ابنتك، ولكن مع مرور الوقت يصبح ذلك أكثر صعوبة. من المهم أن تجدي وقتاً كل يوم للتحدث إليها ومعرفة ما يجري في حياتها لكي تتأكد من أهميتها في حياتك.


 إليكي بعض المواضيع للمناقشة مع ابنتك المراهقة لكي تكوني مطمئنة من أنها تشعر بالسعادة وتتمتع بصحة جيدة.

 

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي

 

  • التأثير السلبي – إن مواقع التواصل الاجتماعي شائعة بشكل كبير بين الفتيات، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على ثقتها بنفسها. اذا كانت ابنتك تستخدم هذه المواقع لأوقات طويلة، اسأليها عن الأشخاص التي تتبعهم على هذه المواقع وعن رأيها بهم. اذا كانوا يشعرونها بالحزن انصحيها أن تتبع أشخاص آخرين يلهمونها بشكل إيجابي مثل الرياضيين والكوميديين.

 

  • خذي زمام الأمور – كوني مثالاً لابنتك ولا تستخدمي هاتفك بشكل مستمر، وشجعيها دائماً على أن تترك هاتفها وأن تمضي مزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة والقيام بنشاطات تجعلها تشعر بالسعادة.

 

  • اذكري الأمور الجيدة دائماً – إن بناء الثقة بالنفس في شخصية ابنتك سيحميها من التأثيرات السلبية التي تحدث حولها. امنعي الحديث عن الوزن حتى لو كان على سبيل المزاح. اعلميها بأن التمارين الرياضية يجب أن تكون ممتعة وأن تجعلها تشعر بالسعادة بدلاً من أن تبدو بشكل رشيق فقط.
Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 


ضغوط الامتحان

 

  • التخطيط – اسأليها عن أي المواد الدراسية التي تشعر بالقلق تجاهها، وأوقات الامتحان، ساعديها في وضع مخطط للدراسة. قومي بتجزئة الأوقات الى أربعة فترات مدة كل منها 50 دقيقة، بالإضافة لتسجيل الوقت الضائع. وانصحيها بأفضل الممارسات في أوقات الفراغ. من الممكن أن تقوم ببعض التمارين الرياضية للاسترخاء أوالتنزه قليلاً لاستنشاق الهواء النقي.

 

  • فسحة الاسترخاء – اشرحي لها أنها لن تستفيد من الدراسة اذا كانت تشعر بالقلق والتعب. من المهم أن تأخذ استراحات وأن تعود للدراسة بذهن صاف حتى لو كان ذلك في اليوم التالي.

 

  • كوني صادقة معها – أخبريها عن تجربتك في المدرسة، واعترفي لها اذا كنتي تشعرين بخيبة الأمل تجاه علاماتك. واعلميها أيضاً في حال كنتي متفوقة للغاية في المدرسة بسبب التخطيط الصحيح. يساعدها ذلك على أن تتذكر أنكِ واجهتي جميع هذه المواقف أيضاً. شجعيها بأن تقوم بالتخطيط الجيد لمستقبلها وأن العلامات العالية ستساعدها على تحقيق أحلامها.

 

كافئيها – اذا أمضت ساعات طويلة في الدراسة أخبريها بأنه يمكنها الذهاب لرؤية أصدقائها والمرح. اسأليها ماذا تريد منك، وزوديها بكل ماتحتاجه، من الوجبات الخفيفة الصحية الى الدفاتر الملونة الجميلة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك