حماية الأطفال: 5 نصائح تشجيع الأطفال تبني عادات صحية

حماية الأطفال: 5 نصائح تشجيع الأطفال تبني عادات صحية

تعرفي على نصائح حماية الأطفال وطرق تشجيعهم على تبني عادات صحية سليمة باستخدام صابون سيف جارد. اقرئي هذه المعلومات ولا تنس مشاركتها مع الأصدقاء!


نصائح لحماية الأطفال

إن تبني نظام نظافة جيد من شأنه أن يحافظ على سعادة العائلة وصحتها. لذلك، حافظ على حماية عائلتك من الجراثيم، والبكتيريا، والعدوى الفيروسية التي تسبب الأمراض، بتأمين وقايتهم باستخدام مجموعة منتجات سيف جارد.

تشجيع تبني أطفال لعادات صحية

نحن نعتبر، كأهل، المعلمين الأوائل لأطفالنا، وهذا الأمر يحمل أهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بمساعدتهم على تشكيل عادات نظافة صحية.

ويعتبر الأطفال الصغار مستكشفون شجعان، يتعرفون على العالم من حولهم عبر النظر، واللمس، وحتى التذوق. وعلى الرغم من أنك لا ترغب في أن تمنعهم من التعلم والتطور، فإن ميلهم إلى لمس وتذوق كل شيء يبرز أمامهم تقريباً يمكن أن يجعلهم عرضة للجراثيم، وخاصة البكتيريا والفيروسات.

أين تعيش البكتيريا؟

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

يمكن للبكتيريات التكاثر على أسطح مختلفة مثل مقابض الأبواب، والألعاب، وحتى لوحة مفاتيح الكمبيوتر، وهي قابلة للانتشار بسهولة من خلال النظافة الشخصية الضعيفة. كما ويمتلك الأطفال الرضع والصغار نظام مناعة ضعيف أكثر عرضة للإصابة بالجراثيم.

وفي هذا السياق، يعد غسل اليدين أحد الأمور بالغة الأهمية التي يمكن أن تعلمها لأطفالك. وإن تشجعيهم على غسل اليدين بعد الدخول إلى الحمام، وقبل الطعام، وبعد اللعب في الخارج، سيساهم في التخفيف من مخاطر العدوى والإصابة بالأمراض. يمكنك تجربة الصابون السائل أو صابون الرغوة من سيف جارد.

ومن الأفضل أيضاً عدم تحذير الأطفال بالتحدث عن الجراثيم والبكتيريا في مراحل مبكرة جداً من أعمارهم، ما عليك سوى دفعهم لتبني نظام نظافة جيد كجزء من الحياة اليومية، يتضمن نشاطات مثل غسل اليدين، وتنظيف الأسنان، والاستحمام باستخدام صابونة سيف جارد أو صابون الجسم من سيف جارد. وبهذه الطريقة، ستتمكن من بناء أساسات راسخة لعادات صحية يستفيدون منها طوال حياتهم.

خمسة طرق لتشجيع تبني العادات الصحية

  1. عندما تكون في مرحلة تدريب الأطفال الصغار على استخدام المرحاض، علمّهم بعد ذلك كيفية تنظيف اليدين بالشكل الأمثل.
  2. قبل موعد الطعام، شجع جميع أفراد العائلة على غسل أيديهم بالماء وصابونة سيف جارد. عادة ما يكون الأطفال في عجلة من أمرهم لإنهاء ما يعتقدون بأنه نشاط ممل، لذلك يمكنك دائماً محاولة ترديد أغنية قصيرة ليعرفوا مدة غسل اليدين. ومن شأن هذا النشاط أن يساهم في جعل الأمر أكثر متعة، بدلاً من أن يكون تجربة مزعجة.
  3. في حال إصابة طفلك بنزلة برد أو إنفلونزا، علمّه ضرورة تغطية الفم عند السعال، وقم بتنظيف أنفه باستخدام المناديل، وعلمه كيفية غسل اليدين. واشرح له أيضاً أن هذه الممارسات ستساعده على التحسن وتحافظ على سلامة وصحة الجميع.
  4. إن الأطفال يتبعون العادات التي نقوم بها، لهذا ينصح بجعل طفلك يشاهدك وأنت تنظفين أسنانك بالفرشاة أو عند غسل الأيدي أو تنظيف الأنف.
  5. إذا كان طفلك يحب تقديم يد المساعدة في المطبخ، اجعلي من غسل اليدين قبل تحضير الطعام عادة لكما سوياً.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك