6 دروس حياتية يتعلّمها أولادك من ممارسة الرياضة

6 دروس حياتية يتعلّمها أولادك من ممارسة الرياضة

سواء كانت ضمن فريق أو فرديّة، في الهواء الطلق أو في الداخل، تنافسيّة أو ترفيهيّة، لكلّ رياضة فوائدها.


لذا يمكن لأولادك أن يحققوا مكاسب كبيرة عبر إدخال الرياضة في حياتهم. بطرقٍ كثيرة، تشكّل الرياضة مصغّراً لواقع الحياة وربما الطريقة الفضلى لمساعدتهم على الاستعداد للمستقبل!

الدرس الأول: وضع الأهداف

يشكّل وضع الأهداف والعمل على تحقيقها سلوكاً تعلّمياً يؤدّي إلى مكاسب كبرى لاحقاً في الحياة. بدءاً من تقسيم المهارات وصولاً إلى الاستراتيجية أكثر تعقيداً، لا شكّ أنّ الرياضة هي أفضل ملعب تدريب لإرساء الأهداف.

الدرس الثاني: إن لم تنجح من أوّل مرة...حاول مراراً وتكراراً

سواء قام ولدك المراهق بتحقيق هدفه أو لا، فهو بالتأكيد سيتعلّم الكثير من هذه العمليّة. لعلّ المثابرة والقدرة على النهوض من جديد بعد كلّ كبوة هو من أكثر دروس الحياة نفعاً التي قد يتعلّمها أيّ منّا. بالتعامل مع الرفض والخيبة ضمن هذا الإطار، سيتعلّم المراهق بأن ينهض وينفض عنه الغبار ويحاول مجدداً!

الدرس الثالث: اكتساب حسّ الريادة

لا يتم تدريس حسّ الريادة في الكتب، بل يتم اكتسابه في الميدان وبالطريقة الصعبة. تحفل الرياضات بفرص تحقيق الفوز بشقّ النفس للخروج بدروس ومهارات الريادة التي تستمرّ مدى الحياة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الدرس الرابع: تعلّم العمل الجماعي

يكمن الأمر الأهمّ من اكتساب حسّ الريادة في اكتشاف كيف يكون المرء جزءاً من فريق وكيف يتعلّم اتباع هذا الفريق. ويشمل ذلك اتباع تعليمات المدرّب أو اتّباع خطوات زميل في الفريق، وهذه من أهمّ مهارات الحياة التي يتحتّم على ولدك المراهق اكتسابها.

الدرس الخامس: لا بأس من ارتكاب الأخطاء

مهما كانت درجة المنافسة، فهنالك أمر مؤكّد واحد: يقترف الجميع الأخطاء. أتعلمون أمراً؟ يزوّد هذا بشعورٍ من التحرّر التام. والأهمّ من ذلك، مجرّد اكتشاف ما يمكن أن يتعلّم المرء من ارتكاب الأخطاء هو بحدّ ذاته درس ممتاز!

الدرس السادس: باستطاعتكم إنجاز كلّ ما تضعونه نصب أعينكم

يمكن لهذا أن يكون بشكلٍ خاص مفيداً للفتيات اللواتي يتخلّين عن الرياضة خلال البلوغ وهي الفترة التي يتوجب عليهن خلالها المشاركة والاستمرار في النشاط. الطريقة الفضلى لتشعر ابنتك بالقوّة تكمن في تحفيزها على الاستمرار بممارسة الرياضات التي تحبّ! فمن شأن الثقة التي تكسبها في الملعب أن تنعكس على مجالاتٍ أخرى من حياتها.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك