العناية ببشرتك خلال شهر رمضان

BannerArticle3
0
يمكن أن يكون لشهر رمضان تأثير سحري على بشرتك، أو قد يكون ضد إطلالتك بشكل جدي.

إن الخيارات التي تتخذيها فيما يتعلق بنظام العناية ببشرتك، نوع الطعام الذي تتناولينه، والإيقاع البيولوجي الذي تتبعينه خلال شهر الصيام، ستنعكس على بشرتك. إذا كنت تبحثين عن إطلالة رائعة لبشرة مشرقة ومتألقة خلالشهررمضان، اتّبعي النصائح البسيطة التالية:

 

  1. استبدلي غسيل الوجه الاعتيادي

    لتضمني إشراقة رائعة خلال الشهر الفضيل استخدمي بدل غسيل الوجه الاعتيادي منظف يحتوي على حمض الجليكوليك (للبشرة الجافة والعادية) أو حمض الساليسليك (للبشرة الزيتية). التقشير الخفيف يومياً سينشط بشرتك في الوقت الذي تتخلصين من خلاله من خلايا البشرة الميتة، ليمنح بشرتك إشراقة فائقة.

     

  2. ابقي منتجات العناية بالبشرة خفيفة الوزن 

    غيّري كريمات العناية بالبشرة الاعتيادية واستخدمي غسول مرطّب خفيف الوزن لتتمكن بشرتك من التنفس بسهولة وتجنب التعب. استخدمي مرطّب Olay Whipsللحفاظ على ملمس ناعم خالي من الدهون وترطيب خفيف الوزن. ولمقاومة شيخوخة البشرة بشكل يومي، اختاري منتجات تحتوي على فيتامينات CوA، كونها المكونات الفعالة القادرة على تجديد بشرتك في غضون أسابيع قليلة.

     

  3. احمي بشرتك من أشعّة الشمس

    عند الخروج من المنزل وخلال اليوم عليك حماية بشرتك بواقي شمسي ضد الأشعة فوق البنفسجية UVAو UVBمع SPF 50.تتسبّب الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس بضرر كبير لبشرتك، فهي لا تؤدي إلى مشاكل في اللون فحسب، وإنما تتسبب بالضرر للكولاجين والإيلاستين ببشرتك، ما يؤدي إلى زيادة ظهور التجاعيد والترهلات.

     

  4. تناولي طعام صحّي

    عندما يقول لك خبراء التجميل "الطعام الذي تتناولينه ينعكس على بشرتك" فهم على صواب. تجنّبي الطعام المليء بالزيوت، والسكر والكربوهيدرات المعدّلة في شهر رمضان، فهي مسيئة جداً لبشرتك. الاستهلاك الكبير لهذه الأنواع من الأطعمة يؤدي إلى تشكل العيوب والتلف، وتقدم السن المبكر للبشرة، ويجعلها باهتة وخالية من الإشراق.

     

  5. احصلي على قدر كاف من النوم ليلاً

إذا كنت ترغبين بتجنب الهالاتالسوداء حول العينين والمظهر المتعب بعد شهر رمضان، احصلي على قدر كاف من النوم (8 إلى 10 ساعات) كل ليلة. يتعرض جسمنا للعديد من التغيرات ضمن الدورة البيولوجية خلال النهار والليل. أظهرت الدراسات أن النوم في النهار لا يحقق الفائدة التي يحققها النوم في الليل، لأن الجسم يعمل على الإصلاح والتجديد خلال الليل، وعملية التجديد تصل الى ذروتها خلال منتصف الليل.

 

 

هل لديك روتين جمالي خاص تتّبعينه خلال شهر رمضان؟ شاركينا نصائحك من خلال التعليقات أدناه. 

 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent