تقنيات التنفّس للاستراحة بدقائق

tqnyat-altnfs-llastrahh-bdqa-eq
0
الوصف الرئيسي: تؤثّر طريقة تنفّسنا على كامل جسمنا. ومن شأن التقنية الصحيحة أن تساعدنا على التقليل من الضغط بالإضافة إلى إنتاج شعور شامل بالرفاهية.

مع كلّ ضغط الحياة الحديثة والإجهاد الذي تسبّبه، ليس من السهل إيجاد بعض الوقت للاسترخاء والراحة. لحسن الحظ، يمكن لتمارين التنفّس البسيطة هذه أن تساعدك على الاسترخاء في غضون بضع دقائق.

إذا كانت وتيرة حياتك متسارعة، من المهمّ التوقّف وأخذ استراحة لبعض الوقت.

الخطة: كلّ ما تحتاجينه لإتمام تمارين تنفّس الاسترخاء هو التالي:

* حصيرة يوغا

* منديل

* بعض الموسيقى الهادئة

الخطوة الأولى: ابدئي بالاستماع إلى بعض الموسيقى المهدّئة مع التركيز على تنفّسك.

تذكّري: تنشّقي من الأنف وأخرجي النفس من الفم.

الخطوة الثانية: بينما تبدئين بالاسترخاء، ضعي البساط على الأرض. إن كان أسفل ظهرك بحاجة إلى دعامة، ضعي منشفةً مطويّة تحت تقويس ظهرك. ثمّ أغمضي عينيك وركّزي على أخذ نفس عميق ومنتظم. قومي بذلك لبضع دقائق أو لما تحتاجين لتشعري بالراحة.

الخطوة الثالثة: ارفعي ذراعيك وعدّي حتّى عشرة فيما تتنفّسين عميقاً، ثمّ أخفضي ذراعيك وعدّي حتّى عشرة بينما تخرجين النفس زفيراً.

كرّري هذا التمرين 12 مرّة.

الخطوة الرابعة: اجلسي واستمرّي بالتنفّس العميق. للتأكّد من أنّك تقومين بالأمر على نحوٍ صحيح، ضعي يديك على صدرك - بينما تتنفسين شهيقاً، يجب على يدك أن تعلو وبينما تتنفسين زفيراً، يتوجب على يدك أن تنزل. كرّري هذا التمرين 12 مرة.

الخطوة الخامسة: أنهي تمارين التنفّس من خلال القيام بتدليك للظهر. إستلقي وأمسكي بركبتيك ثمّ قرّبيهما نحو صدرك وقومي بتحريكهما ذهاباً وإياباً بهدوء لتحرير عمودك الفقري من الضغط. كرّري هذا التمرين 12 مرة.

في نهاية هذه التمارين الخاصة بالتنفّس، لا شكّ أنّك ستنتقلين من الشعور بضغط الحياة المتسارع إلى الاسترخاء التأملي في غضون دقائق.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك