حرّري نفسك من عوارض العادة الشهرية الآن!

freedom-yourself-from-symptoms-habit-monthly-now-3-size-3
0
لنواجه الأمر: الخبر السيء هو أن كل النساء يعانين من عوارض العادة الشهرية ، ولكن الخبر الجيد هو أن علاج العوارض هو أمر ممكن. إليكي أفضل خمس طرق للتعامل مع متلازمة ما قبل الحيض.

هل تعانين من عوارض العادة الشهرية ؟

التقلصات، طراوة الثدي والصداع وآلام الظهر، الانتفاخ، نوبات الغضب، الاكتئاب المعتدل أو مشاكل الجلد، إذا كنت تعانين من هذه الأمور قبل خمسة أيام من عادتكِ الشهرية أو في خلال الأيام الأربعة الأولى من العادة فمن الأرجح أنكِ تعانين من عوارض العادة الشهرية. راجعي طبيبك للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أخرى.

أفضل خمس طرق لمعالجة عوارض العادة الشهرية.

إذا كنتِ تعانين من عوارض العادة الشهرية، النصائح التالية تعتبر طرق علاج جيدة:

1- كلي بشكل أفضل

حاولي أن تأكلي ست وجبات صغيرة خلال النهار عوضًا عن ثلاث وجبات كبيرة. هذا سيساعد على الحفاظ على توازن معدل السكر في جسمك.

قللي من استهلاك الدهون والسكر والملح.  

قللي أو تجنبي استهلاك الكافيين.

تناولي الكربوهيدرات المعقدة مثل الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة أو الفول أو الأرز البني أو العدس. الأطعمة الغنية بالكالسيوم تفيد أيضًا.

2- تمرّني

مارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم. التمارين تساعد على تحسين مزاجك وعلى النوم بشكل أفضل. الإحماء الخفيف سيساعد أيضًا على تخفيف آلام وتقلصات العادة.

3- أريحي نفسك

حاولي أن تنامي ثماني ساعات كل ليلة. إن نمط النوم المنتظم، حتى في عطلة نهاية الأسبوع، سيساعد على تخفيف التعب و التقلبات المزاجية.

حاولي أن تتجنبي الضغطـ، فهذا قد يثير عوارض العادة الشهرية. خصصي وقت لنفسك واستمعي إلى الموسيقى التي تفضليها، إذهبي في نزهة في الحديقة، خذي حمّامًا ساخنًا أو حاولي ممارسة التأمل أو اليوغا.

4- تناولي المكملات

تناولي المكملات التي يصفها طبيبك: الكالسيوم والمغنيسيوم ومكملات فيتامين E يمكن أن تقلل من الأعراض.

5- احصلي على المساعدة

انضمي إلى مجموعات الدعم

إذا لم تساعدك أي من هذه الإقتراحات فعليك أن تسألي طبيبك عن علاج عوارض العادة الشهرية. قد تحتاجي إلى مسكنات الألم أو علاج هرموني أو مضادات للإكتئاب أو أدوية أخرى.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك