ستة أنواع من الشاي ستحسّن مزاجك بأعجوبة

six-types-of-tea-willimproveyourmood-miraculously-3-size-3
0

عندما يكون يومك محبطاً ومجهداً ومليئاً بالضغوطات، كل ما تحتاجين إليه لتحسين مزاجك والشعور بالسعادة من جديد هو نوع الشاي المناسب.

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة السرطان وتعزز جهاز المناعة وتزيد التيقّظ العقلي وتخفض مستويات هرمون الإجهاد وتحفّز الشعور بالنعاس. يعني ذلك أن الشاي يشبه إكسير الحياة ويتمتع بخواص علاجية ودوائية تتخطى نطاق الأدوية والعلاجات الحديثة. والأهم من ذلك، يعتبر الشاي طريقة رائعة للجلوس والتواصل مع صديق قديم أو جديد أو مع نفسك أيضاً.

تابعي القراءة لمعرفة فوائد الشاي الصحية وتحديد أنواع الشاي التي تؤثر على المزاج.

الشاي الأحمر: لزيادة الطاقة

يعتبر الشاي الأحمر بديلاً صحياً للقهوة عندما يطلب جسمك دفعة من الطاقة والتيقّظ والحيوية. ومعروف أن مذاقه القوي يحفّز الحواسّ والقدرات الذهنية معاً. سيمنحك الطاقة وكأنكّ أنهيت للتوّ تمرينك الرياضي!

الشاي الأبيض: الشاي المنعش

يحتوي الشاي الأبيض على أقل كمية من الكافيين وأكبر كمية من مضادات الأكسدة. وبما أن الشاي الأبيض هو نوع الشاي الذي يخضع للمعالجة الصناعية بدرجة أقل من أنواع الشاي الأخرى، فإنه يحافظ على نكهته ويتركك تشعرين بالصحة والتجدد والسعادة أيضاً. الأمر يشبه تناول لوح شوكولا الطاقة، أليس كذلك؟

الشاي الأخضر: مخفّف الإجهاد

يتمتع الشاي بنكهة طبيعية وحيادية يُقال إنها تخفّف من الضغط والإجهاد. وبما أن الشاي الأخضر لا يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين كالشاي الأسود، فهو لن يجعلك متوتّرة قليلة بل سيساعدك على الاسترخاء وإيجاد الهدوء. ستشعرين وكأنك أنهيت للتوّ جلسة من رياضة التأمل!

شاي الشعير: يروي العطش

يمكنك إيجاد هذا الشاي في معظم المتاجر الهندية. يكفي كوب واحد من هذا الشاي المثلج ليروي عطشك في يوم حار. الأمر يشبه شرب الماء الباردة، إنما بنكهة ألذّ!

شاي الفواكه: الشافي

تعتبر أنواع شاي الفواكه مثل شاي الليمون وشاي الحامض وشاي توت العليق وغيرها فعالة جداً لعلاج آلام الحلق والجسم وحالات الانزعاج العامة الناتجة عن الطقس. ويعتبر شاي الفواكه بديلاً رائعاً لدواء السعال. لقد وجدنا في النهاية طريقة لشرب دواء لذيذ الطعم!

الشاي الهندي: المُلهم

الشاي الهندي شاي متعدّد المذاقات ومتوفّر بمجموعة كاملة من التوابل والنكهات المختلفة التي تحفّز نشاط الدماغ ويُطلق العنان للأفكار المبدعة خلال جلسات التفكير الخلاق. ستشعرين وكأنّك جاهزة للخروج بعمل أو تحفة فنيّة!

ما إن تتعكّر صفوة مراجك في المرّة المقبلة، اسألي نفسك "لمَ أحبط نفسي فيما أستطيع رفع معنوياتي وتحسين مزاجي بجرعة بسيطة؟" وتوجهي مباشرة إلى المطبخ لإعداد كوب من الشاي الخاص واجلسي للاستمتاع بمفعوله العجيب. وتذكري، تصرّفاتك تعكس طريقة تفكيرك. لذا، غيّري طريقة تفكيرك (بجرعة شاي صغيرة!) وستشعرين بالسعادة من دون أي شك. 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent