أزيلي السُمية عن حياتك!

أزيلي السُمية عن حياتك!

هل تفكرين في تحسين الوضع الصحي لجسدك؟ لم لا تعطي كل شيء بداية من منزلك وحتى حقيبة اليد الخاصة بكِ "مزيل سمية" وأنتِ فيه؟


إليكِ الطريقة...

1) أزيلي السمية عن جسدك

هل تصارعين نفسك غالباً من أجل الالتزام بحميتك الغذائية للمحافظة على لياقتك البدنية، وحتى وإن كانت قرارات السنة الجديدة لا تزال ترن في أذنيك؟ حان الوقت لتجربي شيءاً جديداً.

نصيحة: اختاري وقتاً من جدولك الزمني تجدي أنه أيسر وقت يمكن التفرغ فيه لممارسة التمارين الرياضية في المنزل، أو في الحديقة أو الجيم، ثم ابحثي عن نشاط يتلاءم مع هذا الوقت من اليوم. الالتزام بنفس الجدول يومياً يجعلها عادة يسهل المحافظة عليها كثيراً.

2) أزيلي السمية عن عقلك

قد يكون التأمل طريقاً رائعاً للتخلص من التوافه التي تقلقنا باستمرار. هل سبق وأن جربتي ذلك من قبل؟ تفحصي مقالتنا الجديدة عن خطوات المبتدئ الخمس للتأمل.

نصيحة: عندما تكونين مستعدة لتخصيص وقت للجلوس في مكان ما مريح، استرخي وتأملي، اختاري مكاناً في منزلك لا تملؤه الفوضى أو الضوضاء. على سبيل المثال، إذا كنتِ تستطيعين سماع غسالة الملابس من بعيد تصدر صوتها وأنتِ مستلقية على الأريكة، اتجهي إلى غرفة النوم.

3) أزيلي السمية عن منزلك

من المغري أن تبقي الحاوية الكبيرة التي تستخدمينها لجمع المتعلقات الصغيرة حفاظاً على ترتيب منزلك نظيفة حتى فصل الربيع، ولكن بعد الإجازات غالباً ما تعج منازلنا بالصناديق والفوضى. الغرفة النظيفة تجعلك تشعرين بتحسن على الفور. لذا عندما يكون الجو ممطراً أو بارداً للغاية بحيث يصعب الخروج من المنزل، لما لا تعالجين بعضاً من هذه الفوضى؟

نصيحة إيفري داي مي آرابيا: ضعي صندوقاً بجانب الباب الأمامي للأشياء التي لا تحتاجين إليها والذي يمكن أن تتبرعين بها. وفي كل مرة يمتليء فيها الصندوق، ضعي الأشياء في حقيبة وفرغيها في متجر البضائع المتبرع بها، وابقى الصندوق في ردهتك جاهزاً لتملئيه ثانية.

4) أزيلي السمية عن حقيبة يدك

كوني رحيمة بظهرك ورتبي حقيبة ظهرك الثقيلة تلك. فمن المذهل كم نكدس فيها الأشياء، ولكن فرزها في 10 دقائق سيجعلها حقيبة أكثر أناقة وذات مظهر جيد وفرصاً أعظم لإيجاد مفاتيحنا عندما نريدها.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا:

ضعي واحدة من كل شيء، واجمعي معاً الأشياء الصغيرة مثل بلسم الشفاة، والمناديل، وكريم اليد في كيس صغير جميل حتى لا يتبعثرون ويلوثون أسفل الحقيبة.

5) أزيلي السمية عن إنفاقك

بعد انقضاء المهرجانات، نتجه جميعاً نحو التقشف، ولكن إلى أي حد يسهل أن تحافظي على عادات إنفاق جيدة؟ ناهيك عن تخصيص أحد الأمسيات لكتابة قائمة تشتمل على الدخل والمصروفات المنزلية، عندما تضعين خطة ببساطة لجميع مصروفاتك، ستبدئي في الحصول على صورة أفضل لما سيساعدك على تدبير مصروفاتك المنزلية وفق دخلك المتاح.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا: بداية من التسوق لشراء المنتجات الغذائية حتى شراء الملابس الجديدة، التخطيط قليلاً فحسب قبل القيام بذلك سيساعدك، لذا اطلعي على نصائح التسوق الذكية.

6) أزيلي السمية عن حياتك الاجتماعية

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

هل تدهور بكِ الأمر نحو الذهاب إلى نفس الأماكن القديمة كعادة روتينية؟ بل الأسوأ من ذلك، هل لا تخرجين أبداً لرؤية صديقاتك؟ حان الوقت لتغيير الطريقة التي تقضين بها وقت فراغك!

نصيحة إفري داي مي آرابيا:

استخدمي خطة العام الجديد لتضعى هواية جديدة. سواء كان شيئاً تجدينه مريحاً أو أنك تريدين تعلم مهارة جديدة، واصلي القراءة لتتعرفي على نصائح بشأن كيفية تحفيز نفسك لتجربة شيء جديد.

7) أزيلي السمية عن خزانة ثيابك

هل الحواجز في خزائنك تشتكي من كثرة الملابس التي لم ترتديها منذ أعوام؟ الخزائن الممتلئة تكون مرتعاً خصباً للعث بين الملابس التي نادراً ما تمس وتلك الفساتين التي تحبينها كثيراً ستتجعد وتفسد غالباً.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا:

إزالة الملابس المهجورة من خزانة الثياب لن يسهل عليكِ العثور على الملابس كل صباح فحسب، بل أنه سيساعدك على التركيز على ما تريدين حقاً عندما تمتليء المتاجر بأزياء الربيع.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا:

إذا كنتي تكرهين التخلص من الملابس الجيدة، لما لا تبادلين صديقاتك؟ اقضي أمسية مرحة وأنتي تتبدلين وتحصلين على شكل جديد من دون مقابل! اكتشفي بنفسك كيف يمكنك أن تعقدي حفل مبادلة ملابس.

8) أزيلي السمية عن عملك

تطويرك لعملك يمكن أن يصنع لكِ المعجزات وذلك ليس فقط بالنسبة لرصيدك في البنك، ولكن أيضاً يرفع من ثقتك بنفسك، ويمنحك صورة إيجابية عن حياتك المنزلية.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا:

إذا كنتِ تريدين العودة إلى العمل بعد إنجاب أطفال، أو كنتِ ترغبين في تغيير حياتك المهنية، أو أنكِ تبحثين عن وظيفة جديدة في مجال أنتِ على دراية به بالفعل، من الجيد أن تضعي أهدافاً نهايية قبل أن تبدئي في تنفيذ خططك. احصلي على أفكار ملائمة لحياتك المهنية من خلال الاطلاع على مقال بعنوان الانتقال لوظيفة جديدة.

9) أزيلي السمية عن حميتك الغذائية

إذا كنتِ تتمنين أكثر، إذا فهو الوقت المثالي للتخلص من الفوضى الغذائية كذلك. في الشتاء عندما نمكث جميعنا في المنزل غالباً، يصبح الأكل وسيلة شائعة للتغلب على الممل، ولكن سيفيدك أن تجعلي ما تتناوليه صحياً قدر الإمكان. وللحصول على أفكار ملهمة، اطلعي على وجباتنا الخفيفة الذكية.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا:

حافظي على حمية غذائية لمدة أسبوع وستنتقدين بنفسك تلك الأوقات التي كنتِ تأكلين فيها اكثر مما تحتاجين إليه.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول