استمتعي بالحياة من قلبك

تعابير القلب

قد يكون عقلك المحرّك وكلن يبقى قلبك القائد.


على عكس المعتقد السائد قديماً، اكتشف علماء الأعصاب أن 65% من القلب يتألف من الأعصاب وليس من الخلايا العضلية. وبعبارة أخرى، فإن قلبك عبارة عن عضو مفكر. من المثير للاهتمام أن سليمان الحكيم قد عرف ذلك منذ فترة طويلة عندما قال "المرء هو ما يفكر به في قلبه". نلاحظ أنه قال يفكر في قلبه وليس عقله، وهذا يعني ان للقلب أفكاراً أيضاً. إنه عضو حسي وجزء من نظام التجاوب العاطفي الذي يمكننا من التعبير عن المشاعر.

هناك سحر رائع في قلوبنا

اصغي إلى قلبك. قد يعرف العقل الحقائق ولكن القلب يعرف الحقيقة. الحقائق لا تحررنا ولكن الحقيقة تفعل – راقبي ما في عقلك وأرسليه إلى قلبك، وعندما يتناغم القلب والعقل معاً، يمكنك التفاعل مع العالم بشكل مذهل. فنحن نعيش أوقاتاً مرهقة ومحيرة، ولنتمكن من العيش في هذا العالم الصعب نحتاج إلى الصلابة العاطفية.




يمنحنا القلب أربعة قدرات مميزة على التجاوب:

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

المرونة العاطفية وهي القدرة على البقاء منفتحين غير منطوين على أنفسنا في مواقف الحياة التي تعج بالتوتر والتنافسية. يساعدنا ذلك على استدعاء مجموعة من المشاعر الإيجابية كالفكاهة، ويمنحنا التوازن العاطفي وبالتالي يحافظ على إبداعنا وقدرتنا على حل المشاكل.



التجاوب العاطفي: أي القدرة على التعايش التام مع الواقع، ومن خلال تلك القدرة يمكننا أن نكون على طبيعتنا بالطريقة الأكثر إيجابية وبناءً. يمكنك أن تعيشي اللحظة بكل تفاصيلها.



القوة العاطفية: القدرة على استدراج مستويات كبيرة من القوة العاطفية الإيجابية في اكثر الظروف صعوبة. ومن خلال تلك القدرة يمكنك الشعور بالشغف وسط العاصفة، وأن بإمكانك مقاومة قوتها الهائلة.

المقاومة العاطفية: وهي القدرة على العودة بمرونة إلى الوضع العاطفي. ومن خلال ذلك يمكنك أن تتلقي ضربة عاطفية وتعرفي أن المشكلة لم تحدث لتقتل أحلامك بل لتختبرها.

هناك دوماً طريق لتحقيق ما نريد. أحبي من قلبك، وعيشي من قلبك. كوني الرائدة من قلبك، أصغي إلى قلبك واستمتعي بحياة بلا حدود.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك