اضحكي ضحكة تنبع من قلبك

اضحكي ضحكة تنبع من قلبك

تُشير أدلة جديدة أن الضحك يُسهِّل الترابط الاجتماعي ويُحسِّن من المزاج ويحُدّ من القلق. إليك بعض الطرق لمساعدتك في الضحك أكثر:


تُشير أدلة جديدة أن الضحك يُسهِّل الترابط الاجتماعي ويُحسِّن من المزاج ويحُدّ من القلق. إليك بعض الطرق لمساعدتك في الضحك أكثر:

1. تذكّري لحظة ما عندما ضحكتي جداً لدرجة أنّ وجنتيك بدأتا يؤلمانك

ثُم عقليّاً ضعي عليها "إشارة مرجعيّة" لتعودي إليها عندما تكونين كئيبة أو كسولة. أو احتفظي بكتاب لتسجيل اللحظات "المُضحكة". في كل مرّة يحدث شيء مُضحك (من قبل أطفالك مثلاً) اكتبيه. يمكنك إضافة التعليقات المُضحكة والمشاهد الرائعة من الأفلام والنكات المُفضّلة أيضاً. ارجعي إلى هذه القائمة عندما تحتاجين إلى الضحك من قلبك.

2. اضحكي ضحكة وهميّة

جربيها بصوت مُنخفض، ثم جرّبي واحدة عالية وحادّة. هيا، لا يسمعك أحد. وعلى ما يبدو أنها تعمل على تلطيف المزاج بالرغم من زيفها.

3. اذهبي إلى صفّ يوغا للعلاج بالضحك

أوجد الطبيب الهندي مادان كاتاريا حركة يوغا الضحك عام 1995. إن الفكرة هي "تزييفها حتى تُصبح حقيقيّة" بالضحك كمجموعة بدون أي سبب على الإطلاق. ذلك يشمل أيضاً لعب أدوار عوامل التوتّر الرئيسيّة في الحياة والضحك عليهم.

4. مُمارسة الابتسامة

حتى عندما لا تشعرين بذلك. وجد عالم النفس الاجتماعي فريتز ستراك أن الأشخاص الذين أُجبِروا على استخدام عضلات التبسُّم (عبر تثبيت قلم بأسنانهم) أعطوا الرسوم المُتحركة تقييماً بأنها مسليّة أكثر من أولئك الذين في عبوس (عبر تثبيت قلم بشفاهم) مما يشير أن تعابير وجهنا يمكن أن تؤثر على مزاجنا إلى حدّ ما.

5. اذهبي رحلة إلى ممر الذكريات

المعروف أيضاً باسم شارع "أحقّاً ارتدينا هذا؟! حاولي أن تجتمعي غالباً بأصدقائك القُدامى، إن ذلك سيؤدي حتماً إلى ضحكات جيدة حول الأوقات المشاكسة.

6. تفقّدي سلسلة سكايب للضحك Skype Laughter Chain

ما بدأ كحملة سريعة الانتشار لتسويق مُكالمات الفيديو المجانيّة من سكايب أصبح فيديو مُدته ثلاثة ساعات من الضحك.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

بدأت الحملة في يوليو 2008 بفيلم من أربع دقائق يضمّ ثماني أشخاص ضحكاتهم مُعدية. ثم تمت دعوة المشاهدين لمشاهدة الفيديو أثناء القيام بتصوير ردود أفعالهم باستخدام كاميرا الويب وإضافتها إلى السلسلة. وبحلول الوقت الذي توقفت فيه السلسلة (فبراير 2009)، شارك 11000 شخص من 77 بلد ضحكتهم! لمشاهدة ذلك اتبعي الرابط

www.youtube.com/user/skypelaughterchain

7. اعبري إلى الجانب المُظلم 

إذا كانت السُخرية هي أدنى شكل من أشكال الذكاء، إذا فالهجاء هو نصفها الأفضل. جرّبي مُشاهدة أوسكار وايلد، بيرنارد شو، تيري براتشيت، دوروثي باركر، كريستوفر باكلي و بي جي أورورك.

8. قومي بزيارة موقع www.funnyordie.com

يسمح الموقع للمشاهير والممثلين الهزليين والأشخاص العاديين وفريق الموقع بتحميل فيديوهاتهم الخاصّة الساخرة.

9. مراقبة الناس

سواء كُنت في الحديقة أو المطار أو السيارة، اسمحي لنفسك بتقدير السخافات والعادات الغريبة للكائن البشري بِحُريّة.

10. تعلّمي أن تضحكي على نفسك

تُعزز الفكاهة قبولنا لروحنا الإنسانيّة ونقاط ضعفنا. ما تحتاجين إليه هو منظور لطيف ومرِح يحتضن الانسانيّة ولكن ليس على حساب الآخرين أو حساب أنفسنا. انظري إلى حياتك ليس باعتبارها دراما شديدة الاضطراب بل كرومانسيّة كوميديّة.

11. اضحكي مع شريك حياتك

يُغيِّر الضحك من منظورك ويسمح لك برؤية المواقف من زاوية أقل تهديداً. قومي بتهدئة الوضع واضحكي حول هذا الموضوع قبل أن يُصبح مُزعجاً لكل منكما.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك