اعتني بنفسك جيداً

اعتني بنفسك جيداً

تأكدي من إعطاء بشرتك وجسمك وشعرك الرعاية السخيّة التي يحتاجونها.


الترطيب

المُرطّب هو الصديق الأفضل لبشرتك. خلال النهار، ستمنحك المستحضرات المُنعشة الهُلاميّة والسيروم (المصل) بشرة أكثر نعومة ونضارة وليونة. فأنت تُريدين مظهراً نديّاً دون أن يكون دهنياً.

التقشير

للحفاظ على انتعاش بشرتك، التقشير المُنتظم هو الحلّ. ابحثي عن مُقشّر يُنقّح ويُرطّب في الوقت ذاته.

الانعاش

هناك طريقة رائعة لإصلاح البشرة القاتمة والجافّة وهي إنعاشها برذاذ ماء حراري. إنها غنيّة بالمعادن ومُضادات الأكسدة وتُعطي بشرتك حماية إضافيّة مع كُل رشّة مُنعشة. كما أنها توازن مستويات حموضة البشرة.

التغذية

يُمكنك القلق أكثر حول العناية الليليّة بالبشرة لأن الجلد يكون بطبيعة الحال في وضع الترميم وإعادة البناء. ستقوم المستحضرات التي تحوي على مواد مُضادة للأكسدة ومواد إصلاحيّة أُخرى بأفضل أداء لإعطاءك "نوم جمال" حقيقي.

دللّي بشرتك

قد تشعرين في بعض الأحيان أن بشرتك جافّة وفي حالة سيئة، لذلك تأكدي من أن يكون لديك بعض المفاجآت الفاخرة في متناول اليد لتُدللي فيهم بشرتك.

كوني رقيقة. ابحثي عن صابون ومنظفات طبيعيّة لبشرتك. فهي لطيفة على بشرتك وستحول دون أن تُصبح بشرتك أكثر جفافاً بعد الاستحمام. ولا تدعي ماء الاستحمام يكون شديد السخونة، فإنه سيُجفف بشرتك أكثر.

عززي دورتك الدمويّة. إن استخدامك لمُقشّر لطيف للجسم من شأنه أن يقضي على البقع الجافّة والخشنة من بشرتك وسيُنشّط أيضاً الدورة الدمويّة البطيئة.

تهدئة البشرة. بعد الاستحمام ضعي القليل من اللوشن الفاخر على بشرة جسمك التي لا تزال رطبة لحبس الرطوبة وتركها ناعمة كالحرير.

العناية بأسفل قدميك

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

تأكدي من أن تحافظي على قدميك بحالة جيدة بما فيه الكفاية لتستطيعي ارتداء الصندل.

قومي بإزالة البقع اليابسة والجافة باستخدام حجر الخفان.

قومي بتنظيف قدميك بشكل جيد في الماء الدافئ المُضاف إليه قطرة أو اثنتان من السائل المُطهّر. جففيهما جيداً، وخاصة في ما بين الأصابع.

ضعي بعضاً من لوشن القدمين ذو الرائحة الجميلة. ودلكي قدميك فيه لبضع دقائق، فذلك سيترك قدميك ناعمة جداً وسيُخفف من الضغط الذي يتركه الجسم على قدميك.

عالجي شعرك

التنظيف العميق

استخدمي شامبو صافي لإزالة المُلوِثات والبقايا المعدنيّة والشمعيّة التي خلّفتها مُستحضرات الشعر أو البخّاخات الواقية. حاولي عدم فرك شعرك عند غسله. دلّكي فروة رأسك بلطف لإزالة الدهون، ثم قومي بإزالة المُستحضر نزولاً على طول شعرك بواسطة أطراف أصابعك. تميل الأوساخ إلى التجمُّع في الخصل الأطول لذلك فعي تزول بسهولة. استخدمي الماء الفاتر في الغسلة النهائيّة لأن ذلك سيساعدك في منح شعرك المزيد من التألق واللمعان.

العلاجات

إن استخدام العلاجات التي تستطيعين تركها على شعرك مريح جداً، ويعني أنه يُمكنك ترك شعرك ليجف بشكل طبيعي دون أن يبدو مُتجعداً أو هشّاً.

فكّ التشابك

لتجنب العقد المتشابكة عندما يكون شعرك جافاً ومتجعداً، مشّطي شعرك قبل غسله، ثُم استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط العوامل الفعّالة في البلسم على طول الشعرة وصولاً للأطراف. 

دللي أحاسيسك

بعض الرشّات من عطرك المُفضّل سترفع لك معنوياتك. العلاج بالخُزامى. تملك الخُزامى بعضاً من الخصائص المُهدِئة، والقليل من العروق أو القطرات من زيتها العطري على وسادتك أو في ماء استحمامك كفيلة بمنحك ليلة مُريحة من النوم.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك